سورية

الجيش استهدف مواقع «النصرة» في ريفي حلب واللاذقية … أنباء عن تسليم الاحتلال التركي أسلحة متطورة إلى فصائله في إدلب

| حماة - محمد أحمد خبازي - دمشق- الوطن - وكالات

بالتزامن مع الإعلان عن حصول الفصائل المسلحة في منطقة إدلب على أسلحة متطورة عبر تركيا، واصلت وحدات من الجيش الرد على خروقات تنظيم جبهة النصرة الإرهابي لاتفاق وقف إطلاق النار في منطقة «خفض التصعيد» شمال غرب البلاد على حين جدد الاحتلال التركي اعتداءاته على ريفي حلب والحسكة.

وفي التفاصيل، أكد مصدر ميداني لـ«الوطن» أن وحدات الجيش العاملة بريف حماة استهدفت بالمدفعية مواقع «النصرة» في السرمانية والعنكاوي والقاهرة بسهل الغاب الشمالي الغربي، في حين دكت الوحدات العسكرية العاملة بريف إدلب، بالمدفعية والصواريخ مواقع للإرهابيين في كنصفرة وسفوهن ودير سنبل وبينين في جبل الزاوية بريف إدلب الجنوبي.

وأوضح المصدر أن الجيش رد بضرباته المدفعية والصاروخية تلك، على تصعيد مجموعات إرهابية مما تسمى غرفة عمليات «الفتح المبين» التي يقودها «النصرة» في قطاعات منطقة «خفض التصعيد» باعتداءاتها بقذائف صاروخية على نقاط عسكرية.

بدورها ذكرت مصادر إعلامية معارضة أن وحدات من الجيش استهدفت بقذائف المدفعية الثقيلة مواقع «النصرة» في محيط قرية كفرنوران بريف حلب الغربي، كما قصفت مواقع للإرهابيين في محاور تلال الكبانة وقرية عين عيسى بمنطقة جبل الأكراد في ريف اللاذقية الشمالي.

في المقابل، قصفت قوات الاحتلال التركي بالمدفعية قرى الشوارغة وقلعة الشوارغة وتنب بناحية شران بريف عفرين المحتلة شمال غرب حلب ضمن مناطق انتشار ميليشيات «قوات سورية الديمقراطية-قسد»، حسب مصادر إعلامية معارضة.

وفي السياق ذاته، قصفت قوات الاحتلال التركي والفصائل الموالية لها قريتي الطويلة وأم الكيف في الريف الغربي لناحية تل تمر شمال غرب الحسكة، وفق ما ذكرت وكالة «هاوار» الكردية.

ومع ارتفاع وتيرة التصعيد، تحدثت مصادر محلية وفق موقع «أثر برس» الإلكتروني عن تسلم مجموعات مسلحة دفعات عدة من الأسلحة والذخيرة من قنوات عدة منها ما دخل عبر معابر غير شرعية بين سورية وتركيا والقسم الآخر وزعته تركيا على الفصائل التابعة لها في مناطق عدة بين سهل الغاب وريف إدلب، وعلى رأس هذه الأسلحة الطائرات المسيّرة المذخرة والمعدلة بوساطة خبراء.

كما نقل الموقع عن مصدر ميداني أن «الفصائل المسلحة حصلت اليوم على أسلحة جديدة ومنها الطائرات المسيّرة المتطورة وتم استخدمها مرات عدة ضد الأحياء السكنية لقرى وبلدات عدة قريبة من خطوط التماس، وبالتالي فإن الجيش العربي السوري لن يبقى بموقع الدفاع والرد على تصعيد المسلحين»، مضيفاً: إن الجيش العربي السوري رفع جاهزيته في محاور الاشتباك كلها.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن