رياضة

جبلة باشر تمريناته متأخراً.. والبركات والشوفان على كشوف الفريق

| جبلة-خالد عكو

انطلقت أول أمس السبت تمرينات فريق جبلة أخيراً على أرضية استاد البعث في جبلة وذلك قبل أقل من أسبوعين على انطلاقة الدوري، وقد سبقت بدء التمارين تسمية جميع أعضاء الجهاز الفني من الإدارة الجبلاوية بقيادة المدرب عمار الشمالي كمدير فني، وأخيه أيهم الشمالي مساعداً، وأسامة حاج عمر مدرباً للحراس، وعمار الحافي محللاً للأداء، كما تمت تسمية الجهاز الإداري بقيادة الإداري ماهر عباس، بالإضافة للمعالج شادي إبراهيم، والمنسق الإعلامي مازن يونس، والمصورين إبراهيم جانودي ووضاح قداح، ومسؤولي التجهيزات فواز العجيل ويونس يوسف.

وعلى صعيد آخر فقد أضاف النادي لتعاقداته السابقة أربع صفقات جديدة بالتعاقد مع المهاجم النجم عبد الرحمن البركات ليكون خلفاً للبحر الراحل إلى الفتوة وسلطان الموقع مع حطين، علماً أن البركات لاعب دولي وخبير له تجربة احترافية مع المحرق البحريني، وسبق لجبلة أن استعاره في أثناء مشاركته في كأس الاتحاد الآسيوي عام 2022 من ناديه الوحدة إلا أنه لم يحالفه الحظ في إحراز أي هدف في البطولة الآسيوية رفقة الفريق، وتعاقد النادي مع المدافع ابن نادي الوثبة المتميز معتصم شوفان الذي كان قد وقع مؤخراً مع الفتوة قبل أن يفسخ عقده وينتقل للنوارس. وجدد النادي عقد اللاعب السريع حيدر محمد واستعاد خدمات أخيه علي محمد بعد تجربة لموسم واحد مع نادي الحرجلة، ليجتمع الأخوان من جديد ويعاودا التألق في وسط جبلة.

وبالتعاقدات المذكورة بلغ عدد لاعبي جبلة الموقعين رسمياً مع الفريق 13 لاعباً حتى الآن وهم: على صعيد حراسة المرمى: أحمد مدنية( تشرين) وعيسى الأشقر (جبلة).

وعلى صعيد الدفاع: نور علوش (جبلة)، أحمد حديد (جبلة)، معتصم شوفان (الوثبة)، ابن النادي أحمد الشمالي (أهلي حلب).

وعلى صعيد الوسط الدفاعي: سعيد برو (الوثبة)، ابن النادي علي محمد (الحرجلة).

وعلى صعيد الوسط الهجومي: يوسف قلفا (الطليعة)، مؤمن ناجي (الجيش)، ابن النادي حيدر محمد (جبلة).

وعلى صعيد الهجوم: مصطفى الشيخ يوسف (أهلي حلب)، عبد الرحمن بركات (الوحدة).

توليفة جيدة

نلاحظ أن فريق رجال جبلة بات يملك تشكيلة مميزة ينقصها بعض العناصر لتكتمل كالحاجة لظهير ومهاجم وصانع ألعاب، وننبه أن على إدارة النادي السعي لاقتناء دكة فعالة تضاهي عناصر التشكيلة الأساسية إن كانت ترغب بالمنافسة الفعالة لفريقها على لقب الدوري هذا الموسم، وإلا فإن جهدها قد لا يثمر كما ترغب.

ويبدو أن المدرب عمار الشمالي سيواجه تحدياً كبيراً هذا الموسم في زرع التناسق والانسجام بين اللاعبين خلال فترة قصيرة جداً قبل بدء مشوار الدوري بعد أحد عشر يوماً من الآن، ومما سيصعب المهمة بشكلٍ أكبر هو أن أربعة لاعبين فقط ممن لعبوا لجبلة في الموسم السابق قد تم تجديد التعاقد معهم حتى الآن.

أما بقية اللاعبين الموقعين وعددهم تسعة فإنهم لم يلعبوا لجبلة في الموسم السابق.

ولكن مع التذكير بأن ثلاثة لاعبين من هؤلاء التسعة الجدد قد لعبوا لجبلة عدة مواسم في سنوات سابقة وهم أحمد الشمالي وعلي محمد ومصطفى الشيخ يوسف، وهذا سيسهل المهمة على الشمالي، ونضيف للمذكورين المهاجم عبد الرحمن بركات الذي لعب لجبلة في كأس الاتحاد الآسيوي عام 2022. لتكون الوجوه الجبلاوية الجديدة كلاً من أحمد مدنية ومعتصم شوفان وسعيد برو ويوسف قلفا ومؤمن ناجي.

دورة الوفاء والولاء

يلتقي فريق جبلة مساء اليوم في الساعة الثامنة مساء فريق تشرين على أرضية استاد الباسل في اللاذقية ضمن الجولة الثالثة من بطولة دورة الوفاء والولاء الكروية، علماً أن جبلة قد استراح في الجولة الأولى من البطولة، ومن ثم لعب مع فريق الهلال في الجولة الثانية أول أمس السبت في مدينة جبلة، وقد خسر جبلة تلك المباراة أمام ضيفه الهلال بثلاثة أهداف نظيفة جاءت جميعها في الشوط الأول، علماً أن جبلة قد شارك في المباراة الماضية بتشكيلة من اللاعبين الشبان، والسبب في ذلك يعود إلى أن تجمع فريق الرجال لإجراء أول تمرين لهم جاء بيوم المباراة نفسه كما ذكرنا في الأعلى ما يعني انعدام الجاهزية، ولا نعلم إن كان جبلة سيلعب مباراة اليوم بتشكيلة المباراة الماضية نفسها علماً أن جبلة هو بطل المسابقة في الموسم الماضي.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن