سورية

مساعدات غذائية روسية للأطباء المقيمين في مشفى الشهيد حمزة نوفل في اللاذقية

| وكالات

واصلت روسيا تقديم المساعدات للسوريين، إذ وزعت القوات الروسية العاملة في قاعدة حميميم في ريف اللاذقية، أمس، مساعدات غذائية للأطباء المقيمين في مشفى الشهيد حمزة نوفل في مدينة اللاذقية.
وحسب وكالة «سبوتنيك» الروسية، تضمنت المساعدات حليباً مجففاً، وخضراً مجففة ومعلبة، وطحين، وزيت، وغيرها من المواد الغذائية الأساسية.
وأكّد نائب رئيس الوحدة الطبية في مركز التنسيق الروسي في حميميم، المقدم لينوف، في تصريح له استمرار روسيا بدعم القطاع الطبي في سورية، ولاسيما بعد الزلزال المدمر الذي ضرب مناطق في شمال غرب سورية في السادس من شباط الماضي، منوهاً بالخدمات الطبية التي تقدمها المشافي للروس الموجودين في محافظة اللاذقية.
بدروه، أعرب رئيس إدارة التأهيل والتدريب في مديرية الصحة في محافظة اللاذقية عمار يوسف، لـ«سبوتنيك»، عن شكره للأصدقاء الروس للمساعدات المستمرة التي يقدمونها، والتي خصصت أمس للأطباء المقيمين قي مشفى الشهيد حمزة نوفل، مؤكداً أن «هؤلاء الأطباء يعتبرون خط الدفاع الأول في المشفى الذين يستقبلون الحالات في أي وقت».
وأشار يوسف إلى التعاون، منذ أكثر من عام ونصف العام، بين مديرية الصحة ومركز المصالحة في قاعدة حميميم، «حيث يتم دعم القطاع الطبي بكل ما يحتاجه، في الوقت الذي يتم فيه تقديم الخدمات الطبية كلها للأصدقاء الروس، وفق الإمكانيات المحدودة الموجودة».
وخلال الأيام الماضية، وزّع مركز التنسيق الروسي في حميميم مساعدات إنسانية في عدة محافظات قُدّر وزنها بأكثر من 5 أطنان، حيث وزع المركز المساعدات الإنسانية في بلدة كويرس بريف حلب، وقرية زغرين التابعة لمنطقة السلمية بريف حماة الشرقي، كما وزع المركز مساعدات إنسانية على الأهالي في اللاذقية.
والأربعاء الماضي، وزّع مركز التنسيق الروسي، 350 سلة غذائية على أهالي بلدة الحسينية في ريف دير الزور الشمالي، وتحتوي هذه السلال مواد غذائية مختلفة من سكر، وزيت، وأرز وغيرها.
وأول من أمس أعلن نائب رئيس مركز التنسيق الروسي فاديم كوليت، تقديم مساعدات غذائية في مناطق بحلب ودرعا، بلغ وزنها أكثر من 5 أطنان.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن