الأولى

مدير الأملاك لـ«الوطن»: المحافظة ليست معنية بموضوع التسعير! … محافظة دمشق تحدد شروط ترخيص إشغال مراكز توليد كهربائية «الأمبيرات»

| فادي بك الشريف

أصدر المكتب التنفيذي لمحافظة دمشق الاشتراطات والمعايير الخاصة للحصول على رخص إشغال لوضع مراكز توليد كهربائية على الأملاك العامة وذلك بمساحة لا تقل عن 10 أمتار مربعة.

ونصت المعايير التي حصلت «الوطن» على نسخة منها، على أن يتوافر لدى المستثمر القدرة المالية على تسديد المبالغ المالية المترتبة عليه للمحافظة والمتضمنة كل الإشغالات والرسوم لمدة سنة مقدماً، وذلك ضمن التزامه بألا تتجاوز مدة تسديد المبالغ المالية المترتبة عليه أسبوعاً.

ومن الشروط والمعايير أيضاً أن يقوم المستثمر بإحضار كل المولدات والخطوط ودارات الحماية وجميع المستلزمات المطلوبة منه وذلك خلال مدة لا تتجاوز خمسة عشر يوماً، مع إلزام المستثمر بتجهيز المواقع وتركيب المولدات وتمديد الخطوط بمدة أقصاها شهر مع مراعاة الحالة الفنية والبصرية وذلك من خلال عملية الكشف الدوري من فريق مختص من المحافظة على مواقع العمل والتأكد من إيفاء المستثمر بكل هذه الالتزامات.

وفي تصريح لـ«الوطن» بين مدير الأملاك العامة في المحافظة حسام الدين سفور أنه حتى الآن تم منح رخصتي إشغال فقط، بعد تحقيق الشروط المطلوبة، وتسمح كل رخصة لإشغال مناطق في العديد من أحياء دمشق وتتوزع بين: الزاهرة، التضامن، الشعلان، الحمراء، برج الروس، شارع بغداد، ساحة جورج خوري، كفرسوسة، المزة، والقنوات، مؤكداً أن المحافظة ليست معنية بموضوع التسعير، لكنها مستعدة لاستقبال أي شكوى ليصار إلى متابعتها، وخاصة فيما يخص الإجحاف بالسعر، علماً أن كل المواضيع قابلة للمتابعة من مختلف الجهات.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن