ثقافة وفن

منهن نورمان أسعد وجيهان عبد العظيم … نجمات ابتعدن وهن في قمة نجوميتهن

| وائل العدس

شهد الوسط الفني اعتزال عدد كبير من النجمات في عز عطائهن وشبابهن لأسباب عدة، لكن أغلبيتهن اعتزلن الأضواء والشهرة من أجل الزواج، رغبة في إرضاء أزواجهن، مبرراتٍ ذلك أن بعدهن عن الفن هو ضريبة الدخول للقفص الذهبي وتكوين أسرة مستقرة.

«الوطن» ترصد أبرز الممثلات اللواتي اعتزلن وهن في قمة نجوميتهن:

نورمان أسعد

تعد نورمان أسعد من أبرز النجمات في عصر الدراما السورية الذهبي، حيث شاركت في أهم المسلسلات وتمتلك في رصيدها نحو 50 عملاً منها «يوميات جميل وهناء، هوى بحري، عيلة 7 نجوم، الطويبي، نساء صغيرات، أحلام كبيرة، رجاها، الأمين والمأمون».

خلال عام 2007، أعلنت اعتزالها الفن وهي في عز عطائها بعد زواجها لتبتعد عن الأضواء بشكل كلي.

جيهان عبد العظيم

فاجأت جيهان عبد العظيم محبيها بسفرها إلى مصر وزواجها هناك بعد مسيرة فنية وضعتها في قائمة النجمات، وفي رصيدها ما يقرب 80 عملاً نذكر منها: «عودة غوار، سيرة آل الجلالي، خان الحرير، قوس قزح، ذكريات الزمن القادم، أشواك ناعمة، غزلان في غائبة الذئاب، ندى الأيام، الدبور، أيام الدراسة، صايعين ضايعين»، على حين توقفت مسيرتها الفنية عام 2016 بمشاركتها في المسلسل المصري «زواج بالإكراه».

لينا دياب

من أكثر الممثلات إثارة للجدل في هذا الموضوع لينا دياب التي تركت موقع تصوير مسلسل «فارس وخمس عوانس» قبل موسمين، واختفت فجأة لتنتشر أخبار عن تعرّضها لحادث سير مروع في العاصمة الأردنية عمّان، وبعدها أخبار عن زواجها برجل أعمال سعودي يعمل بالعطور وهو ما منعها من إكمال مسيرتها في الفن، إلا أنها نفت ذلك بتعليق عبر حسابها على إنستغرام ومع ذلك لم يحسم الجدل حول سبب غيابها حيث لا تزال مبتعدة لغاية الآن.

دياب تخرجت في المعهد العالي للفنون المسرحية، وقد اكتشفها المخرج نجدت أنزور عندما أسند لها دور «دانيا» في مسلسل «ما ملكت إيمانكم» الذي تم عرضه في 2010، وقد شاركت في العديد من الأعمال منها «العشق الحرام»، و«وراء الشمس»، و«الدبور»، و«كشف الأقنعة»، و«المفتاح»، و«الشبيهة»، و«حائرات»، و«قمر شام»، و«خواتم».

في مصر

الممثلة المصرية حنان ترك أعلنت اعتزالها الفن رسمياً من خلال اتصال هاتفي مع الإعلامي نيشان في برنامج «أنا والعسل»، على قناة «الحياة» أثناء لقائه مع الفنانة سمية الخشاب عام 2012 حين قالت: «أنا قررت بفضل اللـه اعتزالي التمثيل في اللحظة دي هي الخطوة اللي كنت أتمناها من اللـه سبحانه وتعالى يعني «الأخت تريز» المسلسل الأخير لي في التمثيل».

أما شمس البارودي فكانت واحدة من جميلات السينما وقد اعتزلت الفن والظهور الإعلامي منذ أكثر من 30 عاماً، ومؤخراً قرر نجلها الفنان عمر حسن يوسف العمل على إخراج فيلم وثائقي عن حياة والدته الشخصية، التي تهم جمهورها الذي لا يعلم عن حياتها الكثير.

وفاجأت الممثلة جيهان نصر الجمهور باعتزالها الفن عام 1997 بعد زواجها من الملياردير السعودي سعود الشربتلي الذي تردد أنه هو من طلب منها اعتزال الفن والتفرغ للأسرة.

وقيل إنه التقى بها في بيروت خلال مشاركتها في مسرحية «المحظوظ» مع النجم سمير غانم، وسعى للتعرف إليها ونجح في ذلك بعد أن توسط له الأخير من أجل أن يجلس معها عدة دقائق ثم طلبها للزواج.

وقدمت نجلاء فتحي نحو 60 فيلماً كونت من خلالها جمهورها الخاص، لكنها اعتزلت الفن فجأة بعد زواجها من الإعلامي حمدي قنديل عقب حوار صحفي أجراه معها للتلفزيون المغربي في فترة التسعينيات من القرن الماضي، لتتفرغ بعد ذلك لرعاية أسرتها، وللأعمال الخيرية التي تشارك فيها.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن