سورية

«الجندرما» اعتدت بالضرب المبرح على شابين أثناء محاولتهما العبور نحو تركيا … مقتل مسلحين أحدهما متزعم من ميليشيات أنقرة بانفجار عبوة ناسفة في «الباب»

| وكالات

في إطار استمرار الفلتان الأمني في مناطق سيطرتها في شمال غرب سورية، قتل مسلحان من الميليشيات المسلحة الموالية للاحتلال التركي أحدهما متزعم، وأصيب اثنان آخران بانفجار عبوة ناسفة بريف مدينة الباب المحتلة شرق حلب، على حين، أقدم عناصر حرس الحدود التركية «الجندرما» على الاعتداء بالضرب المبرح على شابين أثناء محاولتهما العبور نحو الأراضي التركية عبر طرق التهريب من جهة مدينة رأس العين المحتلة بريف الحسكة.

ونقلت وكالة «نورث برس» الكردية عن مصدر تأكيده أمس، مقتل مسلحين اثنين وأصيب اثنان آخران، ليل الأحد – الإثنين، بانفجار عبوة ناسفة داخل سيارة عسكرية لهم قرب حاجز لميليشيا «فرقة السلطان مراد» الموالية للاحتلال التركي بريف مدينة الباب.

وقال المصدر الذي وصفته الوكالة بـــ«الخاص»: إن «عبوة ناسفة انفجرت قرب حاجز للفرقة أثناء وصولهم بها إلى حاجز الشيخ ناصر قرب مدينة الباب لتبديل «النوبات»، ما أدى لمقتل اثنين منهم وإصابة اثنين آخرين بجروح بليغة».

وشهد محيط المنطقة استنفاراً عسكرياً لميليشيا «السلطان مراد» تخلله قطع للطرقات وتفتيش السيارات، وفق الوكالة.

مصادر إعلامية معارضة من جهتها تحدثت أمس، عن مقتل مسلح من ميليشيا «السلطان مراد» ومتزعم في ميليشيا «الجبهة الشامية» الموالية أيضاً للاحتلال التركي ومدني كان برفقة المتزعم وأصيب آخرون بجروح بليغة نتيجة انفجار عبوة ناسفة كانت مزروعة بسيارتهم لحظة وصولهم إلى حاجز فرقة «السلطان مراد» بالقرب من قرية الشيخ ناصر بريف الباب، وسط انتشار أمني مكثف لمسلحي الميليشيات في محيط منطقة الانفجار.

وتخضع مدينة الباب التي تحتلها القوات التركية وتسيطر عليها الميليشيات المسلحة الموالية للأخيرة منذ 2017، وتشهد حالة فلتان أمني من عمليات قتل واغتيال متكررة وتفجيرات وعمليات خطف وسرقة، في ظل عجز تلك الميليشيات عن ضبط الأمن.

في غضون ذلك، أقدم عناصر حرس الحدود التركية «الجندرما» على الاعتداء بالضرب المبرح على شابين أثناء محاولتهما العبور نحو الأراضي التركية عبر طرق التهريب من جهة مدينة رأس العين المحتلة بريف الحسكة الشمالي بحثاً عن ملاذ آمن، وذلك حسبما ذكرت المصادر المعارضة أمس.

وأضافت المصادر: إنه وبعد الاعتداء عليهما بالضرب أقدم العناصر على الإلقاء بهما داخل الأراضي السورية، في حين أصيب الشابان بجروح بليغة وكسور نتيجة الضرب.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن