سورية

مركز التنسيق الروسي يوزع مساعدات غذائية على الجالية الروسية وسوريين في اللاذقية

| وكالات

وزع مركز التنسيق الروسي في حميميم، أمس مساعدات غذائية على الجالية الروسية إضافة لمواطنين سوريين في حي «المشروع التاسع – أوتستراد الثورة» في مدينة اللاذقية، وذلك لمساعدتهم على مواجهة الوضع الاقتصادي الصعب، وغلاء المعيشة نتيجة الحصار الغربي الخانق على سورية.
وذكرت وكالة «سبوتنيك»، بأن المساعدات الإنسانية البالغة 3 أطنان، وزعها مركز التنسيق باسم جمعية «تار» الإنسانية الروسية، وتضمنت المساعدات مواد أساسية كالطحين، والأرز، الزيت، المعكرونة، السكر، وغيرها.
ونقلت الوكالة عن الرائد ألكسندر لوفن، ممثل مركز التنسيق الروسي في قاعدة حميميم، قوله: «وزعنا مساعدات إنسانية على الجالية الروسية في مدينة اللاذقية، باسم جمعية «تار» الروسية، وذلك لمساعدتهم على مواجهة غلاء المعيشة».
وأكد الرائد لوفن استمرار دعم بلاده للجالية الروسية وللمواطنين السوريين وتقديم المساعدات الإنسانية والغذائية التي من شأنها التخفيف عنهم في مواجهة الوضع الاقتصادي الصعب.
بدورهم، أعرب عدد من أبناء الجالية الروسية في مدينة اللاذقية، عن امتنانهم لحكومة بلادهم التي تحرص على تقديم المساعدات لهم باستمرار، والوقوف إلى جانبهم في ظل غلاء المعيشة في سورية.
وأضافوا: «نشكر بلادنا التي لم تتركنا في ظل هذه الظروف الاقتصادية الصعبة، فمنذ عام 2011، وسورية تعاني من وضع صعب، وهناك عائلات كثيرة بحاجة للمساعدات لتتدبّر حاجات الحياة الأساسية».
من جهتهم، شكر مواطنون سوريون، الحكومة الروسية على المساعدات الإنسانية التي تقدمها باستمرار للشعب السوري لمساعدته على مواجهة الوضع الاقتصادي الصعب، مضيفين: «رغم الحرب التي تخوضها روسيا ضد النازية الجديدة، ورغم التضحيات الكبيرة التي يقدمها الجيش الروسي، إلا أن روسيا تقف إلى جانب الشعب السوري وتدعمه بشتى الوسائل وتقدم له المساعدات بشكل دائم».

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن