ثقافة وفن

السفارة الهندية في دمشق تحتفل بالذكرى السابعة والسبعين لعيد الاستقلال

| سيلفا رزوق

أقامت السفارة الهندية في دمشق أمس حفل استقبال بمناسبة الذكرى السابعة والسبعين لعيد الاستقلال في فندق الداما روز بدمشق.

ولفت مدير المعهد الدبلوماسي عماد مصطفى إلى أن العلاقات السورية مع الهند تاريخية ووثيقة، والزيارات المتبادلة مؤخراً ليست إلا معلماً على هذا الطريق الطويل من العلاقات القوية، مؤكداً أن مستقبل هذه العلاقات واعد ونحن مؤمنون أنها ستتطور باستمرار، متمنياً للهند دوام الازدهار والنجاح، وقال: «نؤمن بأن العلاقات بين الشعبين السوري والهندي هي علاقات مهمة جداً أيضاً».

من جهته لفت القائم بأعمال السفارة الهندية في دمشق فيجاي باندي في كلمة له خلال الحفل إلى أن الهند وسورية تشتركان بعلاقات ممتازة مبنية على المساواة والاحترام المتبادل وقيم تنعكس على التعاون الثنائي المزدهر والشراكة الوثيقة في المحافل المتعددة الأطراف.

وأكد باندي أن الهند ستبقى مستمرة بدعم الشعب السوري والحكومة السورية في سعيهما للسلام والأمن والتنمية والازدهار الدائم، وتتبنّى الهند موقفاً مبدئياً نحو عملية سياسية بقيادة سورية من أجل تحقيق حل دائم للتحديات التي تواجه سورية، مع احترام سيادة سورية ووحدة أراضيها.

حضر الحفل عضوا القيادة المركزية في حزب البعث عمار السباعي وهدى الحمصي، ووزيرا الصحة حسن غباش والدولة عبد اللـه عبد الله، ومحافظ دمشق طارق كريشاتي وعدد من أعضاء مجلس الشعب وعدد من مديري الإدارة في وزارة الخارجية والمغتربين ورؤساء البعثات الدبلوماسية العاملة في دمشق وفعاليات ثقافية ودينية واجتماعية وإعلامية.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن