عربي ودولي

رام اللـه طالبت بوقف اعتداءات المستوطنين … إصابة العشرات والاحتلال يعتقل 23 فلسطينياً في الضفة

| وكالات

أصيب عشرات الفلسطينيين أمس خلال اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي مخيم «بلاطة» شرق مدينة نابلس بالضفة الغربية، في حين اعتقل 23 فلسطينياً في مناطق متفرقة، على حين حذرت رام اللـه من تصاعد اعتداءات المستوطنين وطالبت المجتمع الدولي بوقفها.
وذكرت وكالة «وفا» أن قوات الاحتلال أغلقت مداخل مخيم «بلاطة»، واقتحمته بأعداد كبيرة وسط إطلاق الرصاص وقنابل الغاز السام، ما أدى إلى إصابة 8 فلسطينيين بجروح و85 بحالات اختناق، وقامت بعرقلة وصول طواقم الإسعاف إلى المخيم، كما قامت قوات الاحتلال بتفجير منزل في المخيم ومقر لحركة فتح.
والليلة قبل الماضية، أصيب عشرات الفلسطينيين خلال اقتحام مستوطنين بحماية قوات الاحتلال منطقة «قبر يوسف» في نابلس.
في سياق متصل، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم 23 فلسطينياً في مناطق متفرقة بالضفة الغربية.
وحسب «وفا» فإن قوات الاحتلال اقتحمت عدة أحياء في جنين ومخيم شعفاط وبلدات عناتا والعيزرية وأبو ديس وسلوان في القدس وسردا في رام اللـه وبيت فجار في بيت لحم وبلعا ومخيم نور شمس في طولكرم، واعتقلت 23 فلسطينياً.
في الغضون، حذرت وزارة الخارجية الفلسطينية من خطورة تصعيد عصابات المستوطنين الإسرائيليين اعتداءاتهم على مدن وبلدات الضفة الغربية، مطالبة المجتمع الدولي بوضع هذه العصابات على قوائم الإرهاب ووقف اعتداءاتها.
وأدانت الخارجية الفلسطينية في بيان أمس أوردته «وفا» انتهاكات قوات الاحتلال والمستوطنين ضد الفلسطينيين وأرضهم وممتلكاتهم ومنازلهم ومقدساتهم، التي كان أحدثها اقتحام قوات الاحتلال الهمجي مدينة نابلس لتسهيل اقتحام المستوطنين منطقة «قبر يوسف» شرق المدينة، ما أسفر عن إصابة عشرات الفلسطينيين.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن