الأولى

محافظات حددت التسعيرة الجديدة.. وأخرى قيد الصدور … أزمة نقل عامة بعد رفع سعر المازوت والبنزين

| الوطن

شهدت معظم المدن السورية أزمة نقل عقب صدور قرارات رفع مادتي المازوت والبنزين بعدما أحجب الكثير من السائقين عن العمل حتى صدور التعرفة الجديدة، في المقابل هناك الكثير من السائقين بدؤوا يتقاضون تعرفة مزاجية قبل إصدار التعرفة الرسمية وهذا ما سبب فوضى في هذا القطاع.

وفي ظل هذه الأزمة التي حدثت يوم أمس أصدرت العديد من المحافظات التعرفات الجديدة، ففي دمشق وبعد اجتماع مطول في المحافظة خلص إلى صدور قرار بتحديد تعرفة الركوب لخطوط النقل الداخلي للشركات العامة والخاصة والسرافيس بألف ليرة.

وفي تصريح لـ«الوطن» بين محافظ دمشق طارق كريشاني أنه تم طرح تعرفة للسرافيس بعد دراسة التكاليف وعكس نسبة الزيادة في أسعار المحروقات، على أن تصدر خلال الفترة القريبة القادمة تعرفة جديدة للتكاسي وإجراء تعديل على العدادات.

وفي ريف دمشق صدق المكتب التنفيذي لمحافظة ريف دمشق خلال الجلسة التي عقدها أمس برئاسة المحافظ صفوان أبو سعدى على محضر اجتماع لجنة تحديد أجور النقل للسرافيس والباصات العاملة على خطوط محافظة ريف دمشق وفق كتاب وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك.

وفي اللاذقية حددت لجنة تحديد الأسعار في المحافظة تعرفة السرافيس العاملة ضمن المدن بـ800 ليرة للراكب الواحد على الخطوط أقل من 7 كيلو مترات، و900 ليرة على الخطوط التي تتجاوز 7 كيلو مترات، على حين بين محافظ السويداء بسام بارسيك في تصريح لـ«الوطن» أن التسعيرة الجديدة قيد الصدور.

أما في حمص أكد عضو المكتب التنفيذي لقطاع النقل في مجلس محافظة حمص بشار العبد اللـه لـ«الوطن» أنه يتم حالياً دراسة نسبة الزيادة على التعرفة الجديدة في لجنة التسعير وسيتم صدور قرار بها قريباً خلال يومين أي ما بين اليوم أو يوم غد كحد أقصى.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن