الأولى

لحل مشكلة تأخر طلاب عن امتحاناتهم بسبب أزمة النقل باستجابة سريعة … وزير التعليم العالي لـ«الوطن»: تأجيل بدء الامتحانات في بعض الكليات لنصف ساعة

| فادي بك الشريف

في ظل أزمة النقل التي شهدتها المحافظات السورية والتي تسببت بتأخر العديد من طلبة الجامعة عن الوصول إلى امتحاناتهم في بعض الكليات بالمواعيد المحددة، وبعد ما تم تداوله عن تعذر وصول عدد من الطلبة إلى الامتحان، أوضح وزير التعليم العالي والبحث العلمي بسام إبراهيم في تصريح خاص لـ«الوطن» أن عدداً من الجامعات السورية انتهت امتحاناتها منذ أيام، مؤكداً اهتمام الوزارة والتنسيق مع رؤساء الجامعات لمتابعة أي حالة أو شكاوى واردة.

وأشار إبراهيم إلى أنه تم تأجيل بدء الامتحانات في بعض الكليات لنصف ساعة ريثما يصل الطلاب وذلك في إطار تقدير ظروف الطلاب، لافتاً إلى أنه تم تأجيل بدء الامتحانات في جامعة تشرين لنصف ساعة، كما أنه تم تأجيل بدء امتحانات التعليم المفتوح في جامعة حماة.

وفيما يخص جامعة دمشق أكد إبراهيم أنه لم يثبت أي حالة تغيب للطلاب عن الامتحان، كما لم تصل إلى الجامعة أي شكوى عن حالات تأخير عن الامتحان، وهذا الأمر ينطبق على جامعة حلب، على حين لم تشهد جامعتا البعث وطرطوس أي امتحانات.

كما نوه إلى أنه سيتم تعويض الطلبة ممن لديهم مناقشة مشاريع تخرج وتغيبوا في الأمس تحت تأثير واقع النقل، مؤكداً معالجة مجلس التعليم العالي لأي شكوى أو حالة طلابية واردة ليصار إلى اتخاذ القرار اللازم بما ينصف الطلاب.

وفي سياق متصل أعلنت جامعة دمشق عن تأجيل الامتحانات الجامعية التي كانت مقررة في فرع الجامعة بالسويداء أمس الأربعاء وذلك إلى يوم الأحد القادم الـ 20 من الشهر الجاري.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن