الأولى

خسارة قاسية لمنتخبنا لكرة السلة أمام كازاخستان.. والبحرين تتأهل بجدارة

| مهند الحسني

لم يتمكن منتخبنا الوطني من مصالحة جماهيره ومني بخسارة جديدة أمام منتخب كازاخستان بنتيجة 70-86 ضمن مباريات التصفيات الأولمبية لكرة السلة بعد مباراة كانت الأفضلية فيها لمنتخب كازاخستان.

البداية كانت سريعة لمنتخب كازاخستان الذي نجح في التسجيل ليوسع الفارق إلى عشر نقاط وسط ارتباك بأداء لاعبي منتخبنا الذين صاموا عن التسجيل أكثر من ثلاث دقائق لينجح المجنس الأميركي براندو بيترسون بالتسجيل لمنتخبنا ثم ثلاثية أولى لمجد عربشة تقلص الفارق إلى نقطة واحدة مع نهاية الربع الأول الذي حسمه كازاخستان لمصلحته 18-17.

في الربع الثاني تحسن أداء منتخبنا بعد سلسلة من التبديلات قام بها مدربنا الإسباني خافيير خواريث بإشراك كمال جنبلاط وعمر الشيخ علي الذي نجح بثلاثية أعطت منتخبنا التعادل لكن منتخب كازاخستان تمكن من فرض سيطرته ووصل لاعبوه بسهولة لسلة منتخبنا على حساب تواضع دفاعاتنا ليوسع الفارق مجدداً إلى 11 نقطة وينهي الربع لمصلحته بواقع 21-14.

في الحصة الثالثة فرض منتخب كازاخستان سيطرته وسط تراجع غير مبرر بأداء منتخبنا فسجل الكازاخستانيون خمس ثلاثيات ليوسعوا الفارق إلى سبع وعشرين نقطة على حين انخفضت نسبة التسجيل عند منتخبنا رغم تبديلات مدربنا التي لم تجدِ نفعاً إلا بثلاثية لعبد الوهاب الحموي لينتهي الربع لكازاخستان بنتيجة 29-14.

في الحصة الأخيرة استمر الفريق الكازاخي هجومه على حساب تواضع منتخبنا الذي ظهر بصورة هزيلة وضعيفة وينتهي الربع بنتيجة 25-18.

وأسفرت نتائج الأمس عن فوز السعودية على الهند 92-75، والبحرين على إندونيسيا بنتيجة 95-72، ما يعني تأهل منتخب البحرين بجدارة بعد الانتصارات التي حققها في المباريات التي خاضها.

وتختتم اليوم الخميس مباريات التصفيات بثلاثة لقاءات، حيث يلتقي في الثالثة ظهراً منتخبا البحرين والهند، يليه في الخامسة والنصف عصراً السعودية مع كازاخستان، وفي الثامنة مساء يلتقي منتخبنا الوطني مع إندونيسيا.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن