شؤون محلية

تأهيل مبنى التنمية الريفية بكلفة ٣٨١ مليوناً و١٢٢ مليوناً لطريق السيال … «المكتب التنفيذي» لدير الزور يقترح تحويل بلدتي الشميطية والزباري إلى مدن

| محمود الصالح

عقد المكتب التنفيذي لمجلس محافظة دير الزور اجتماعه برئاسة محافظ دير الزور فاضل نجار ودرس عدداً من القضايا المدرجة على جدول أعماله والتي تتعلق بقضايا المحافظة الخدمية والاقتصادية والتنموية وقرر رفع مقترح إلى المجلس الأعلى للإدارة المحلية عن طريق وزارة الإدارة المحلية والبيئة لتحويل كل من مجلس بلدة الشميطية ومجلس بلدة الزباري إلى مجلس مدينة وذلك استناداً إلى قانون الإدارة المحلية.

كما تم التصديق على عقد تنفيذ مشروع ترميم وتأهيل مبنى التنمية الريفية «مرحلة ثانية» بقيمة عقدية تبلغ أكثر من 381 مليون ليرة، والموافقة على تأسيس جمعية أهلية بدير الزور باسم (آفاق للتنمية).

وبحث المكتب التنفيذي واقع الوحدات الإدارية ومكاتبها التنفيذي ومجالسها المنتخبة على صعيد عقد الجلسات ومتابعة المشاريع والتشاركية في العمل وفق قانون الإدارة المحلية، وتم التأكيد على ضرورة متابعة عمل جميع الوحدات الإدارية وحضور جانب من اجتماعات مكاتبها التنفيذية وجلسات مجالسها الدورية.

كما استعرض الاجتماع سير العملية الامتحانية لامتحانات الدورة الثانية لشهادة التعليم الثانوي، وخطة تتبع المشاريع المنفذة في مدينة دير الزور والممولة من الموازنة المستقلة للأمانة العامة للمحافظة، والتأكيد على ضرورة قيام مجلس مدينة دير الزور بتنفيذ مشاريع يتم تمويلها من الإيرادات الذاتية للمجلس، وتوجيه مؤسسة المياه وفرع شركة الاتصالات إلى ضرورة استكمال كل الأعمال بعد انتهاء المشاريع وإعادة الحال إلى ما كان عليه وردم وتزفيت مواقع الحفر في الشوارع التي يجري العمل على تنفيذ أعمال الصيانة أو الإصلاح فيها.

كما صدق المكتب التنفيذي وبناء على البلاغات الوزارية على عقد توريد بين مديرية التربية وشركة الشرق العامة للألبسة لتقديم اللباس العمالي المجاني للمستخدمين (بدلة صيفية) بقيمة عقدية حوالي 35 مليون ليرة، وتقديم (بدلة صيفية) بقيمة عقدية حوالي 40 مليون ليرة، وتقديم اللباس المجاني لمعلمي الحرف (صدرية + بنطال) بقيمة عقدية أكثر من 53 مليون ليرة، وعلى عقد توريد بين مديرية التربية ومعمل أحذية السويداء لتقديم اللباس المجاني لمعلمي الحرف ( حذاء عازل) بقيمة عقدية نحو 27 مليون ليرة.

والتصديق على عقد إشغال بالتراضي ( بعد فشل الإعلان لمرتين) بين مجلس مدينة السيال الشرقي والمتعهد رامي شقير لمد مجبول إسفلتي للطريق الرئيس لمجلس مدينة السيال الشرقي بقيمة عقدية مقدارها أكثر من 122 مليون ليرة.

كما تم التصدق على عدد من عقود المشاريع لتأهيل الطريق الرابط بين الملعب البلدي وباقي الأحياء تضمن عقداً لتأهيل الشارع الواصل بين مفرق شارع الانطلاق ومفرق شارع الملعب (مد مجبول إسفلتي + جزر وسطية + تزفيت ساحة دوار الملعب) بقيمة عقدية 458 مليون ليرة، وتأهيل الأرصفة في شارع الأشعري من دوار الانطلاق ولغاية دوار الملعب بقيمة عقدية 387 مليون ليرة.

والتصديق على مشروع تأهيل الجزيرة الوسطية من دوار غسان عبود وحتى دوار الصناعة بقيمة عقدية أكثر من 127 مليون ليرة، ومشروع تأهيل الأجزاء المتضررة من محال سوق القصابين في شارع الانطلاق القديم بقيمة عقدية 100 مليون ليرة.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن