الأولى

تجهيز موقع «النقعة» السكني لمتضرري الزلزال في جبلة وقاعات جديدة مجهزة لجامعة تشرين … السفير النعيمي: الإمارات مستمرة بمساندة الشعب السوري في شتى المجالات

| اللاذقية - عبير محمود

افتتح يوم أمس السبت، أول مواقع السكن المؤقت في موقع «النقعة» بمدينة جبلة الذي يضم 47 وحدة سكنية للمتضررين من الزلزال من أصل ألف وحدة يتم تجهيزها على مستوى المحافظة بالتعاون مع الهلال الأحمر الإماراتي.

وفي تصريح لـ«الوطن» خلال الافتتاح أشار محافظ اللاذقية عامر هلال إلى أن الموقع الذي تم تجهيزه في جبلة يعد أحد المواقع السبعة التي يتم العمل فيها على تنفيذ ألف وحدة سكنية لمتضرري الزلزال، ليصار إلى تسليمها تباعاً خلال مدة 4 أشهر تقريباً، لافتاً إلى الجهود الكبيرة التي يبذلها عمال الشركات الوطنية بدعم من دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة عبر الهلال الأحمر الإماراتي.

وبين هلال أنه تم تجهيز الوحدات السكنية بما يناسب إقامة العائلات المتضررة من الكارثة، موضحاً أنه سيتم تسليم كل الوحدات للمستحقين وفق أولويات تم تحديدها في المحافظة بما يضمن تأمين السكن فيها للمتضررين بشكل فعلي.

وأشار المحافظ إلى أهمية مبادرة «فرسان التعليم» التي أطلقها الهلال الأحمر الإماراتي، وتم خلالها افتتاح عيادتين في كلية طب الأسنان ضمن جامعة تشرين، وقاعتين تعليميتين في كلية الهندسة المدنية بجامعة تشرين، مؤكداً أن هذه القاعات ستشكل نقلة نوعية بالتعليم الأكاديمي لطلاب الجامعة.

من جهته، أكد القائم بأعمال السفارة الإماراتية في دمشق عبد الحكيم النعيمي أن الجهود الإماراتية مستمرة وفق توجيهات رئيس الدولة محمد بن زايد، لمساندة الشعب السوري في شتى المجالات حتى التعافي من الزلزال، وقال: إن العمل لم يتوقف ويستمر سواء في تجهيز الوحدات السكنية أم في تجهيز قاعات تعليمية في جامعة تشرين، ليستمر العطاء للشعب السوري الشقيق.

رئيس وفد الهلال الأحمر الإماراتي في سورية محمد الكعبي أكد أن مبادرة «فرسان التعليم» تشمل عدة قطاعات بالجامعة، وافتتحت أمس عيادتان تخدمان الشق الأكاديمي والشق المجتمعي، وتم تزويدهما بأفضل التجهيزات من كراس وأجهزة أشعة، مشيراً إلى أنها تلبي جزءاً من الاحتياج في الجامعة، يضاف إلى ذلك افتتاح قاعتين في كلية الهندسة تم تزويدهما بـ100 حاسب وتجهيزها من الصفر بالبنى التحتية كافة.

بدوره، أشار رئيس مجلس مدينة جبلة أحمد قناديل لـ«الوطن»، إلى استمرار تنفيذ مشاريع السكن المؤقت والبديل في مدينة جبلة وفق البرنامج الزمني، مبيناً أن آلية إشغال المساكن المؤقتة تحددها الجهات المعنية بالمحافظة.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن