عربي ودولي

الجيش السوداني أعلن عن مقتل وإصابة المئات من «الدعم السريع»

| وكالات

استهدفت وحدات الجيش السوداني المتمركزة في قاعدة كرري «العملياتية» شمال أم درمان في ضواحي العاصمة السودانية الخرطوم صباح أمس نقاط انتشار قوات «الدعم السريع» في عدد من مناطق المدينة.

وشهدت سماء العاصمة الخرطوم تحليقاً لطيران الاستطلاع التابع للجيش السوداني، مع سماع دوي قصف مدفعي عنيف وإطلاق أعيرة نارية بصورة متتالية جراء استمرار المعارك حول محيط سلاح المدرعات ومنطقة الشجرة العسكرية، وذلك وفق ما ذكر موقع «روسيا اليوم».

من جهة ثانية، قال الجيش السوداني في بيان له: إن 8 أشخاص، بينهم امرأتان، قتلوا وأصيب عدد آخر من جراء قصف «الدعم السريع» منطقتي السلمة في الخرطوم وكرري في أم درمان.

وفيما يتعلق بالمعارك في منطقة الشجرة العسكرية، قال الجيش: إن قواته تمكنت من صد محاولات الهجوم، التي وصفها بالفاشلة، من قوات الدعم السريع على سلاح المدرعات ومجمع الذخيرة.

وذكر الجيش أن المعارك في منطقة الشجرة أسفرت عن سقوط مئات القتلى والجرحى في صفوف «الدعم السريع»، وتدمير 5 مدرعات ودبابة وآليتين رُكبت عليهما مدافع مضادة للطائرات، مضيفاً: إنه استولى على 3 دبابات.

في المقلب الآخر، قال مصطفى محمد إبراهيم، مستشار قائد قوات الدعم السريع: إن المعركة قاربت على الانتهاء وإن جنودهم يحاصرون سلاح المدرعات.

في غضون ذلك، قال الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة في السودان ورئيس «يونيتامس»، فولكر بيرتس: إن «التطورات العسكرية الأخيرة مؤسفة»، داعياً إلى وقف كل الأعمال العسكرية وعمليات التعبئة فوراً، لرفع المعاناة عن السكان المتأثرين.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن