الأولى

رئيس بلدية عربين: أصحاب الأمبيرات توقفوا عن العمل منذ يومين ويطالبون بالرفع … ليتر المازوت الأسود بـ15 ألف ليرة وكيلواط الأمبيرات بـ11 ألفاً

| عبد المنعم مسعود

ارتفع سعر الليتر من مادة المازوت في السوق السوداء ليصل إلى 15 ألف ليرة لليتر الواحد وذلك على إثر رفع الحكومة لأسعار المشتقات النفطية الأسبوع الماضي.

وقال منتجو أمبيرات في الغوطة الشرقية بأنهم يضطرون لشراء المادة من السوق السوداء على الرغم من أنه مرخص لهم وفقاً لقرار رئيس الحكومة الأخير، إلا أنه لا توجد آلية لتزويدهم بمادة المازوت لتشغيل مولدات إنتاج التيار الكهربائي.

رئيس بلدية مدينة عربين راتب شحرور بين لـ«الوطن» أن منتجي كهرباء الأمبيرات قد توقفوا عن العمل منذ يومين وذلك بعد الارتفاع الأخير بأسعار المحروقات مبيناً أنهم يطالبون بتسعيرة 12 ألف ليرة للكيلواط الساعي من الكهرباء.

ووفقاً لشحرور فإن سعر الكيلوواط ارتفع من 4500 ليصبح 7500 الأسبوع الماضي في حين أنه وصل إلى 11 ألف ليرة بداية الأسبوع، مبيناً أن عملية ارتفاع السعر سببها ارتفاع أسعار المادة التي يستخدمونها النفط بعد خلطه مع الزيت.

ويبين أنه لا يوجد ما يلزم أصحاب الأمبيرات بالعمل خصوصاً مع ارتفاع أسعار المحروقات وعدم تزويد هذه الأمبيرات بمادة المازوت سواء المدعوم أم الصناعي وبالتالي فهم يسعون لتأمين ما يلزم من السوق السوداء.

عضو المكتب التنفيذي لقطاع المحروقات في ريف دمشق عمران سلاخو أكد أن الآلية المتبعة لتزويد من تم الترخيص له من الوحدة الإدارية هي أن يتقدم بطلب للجنة المحروقات في المحافظة التي ستنظر بالطلب وستقر التزويد من عدمه، علماً أن طلبات كثيرة قدمت سابقاً للجنة المحروقات لتزويد أصحابها لكنها قوبلت بالرفض.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن