سورية

أهالي حامو اعترضوا رتلاً عسكرياً للاحتلال الأميركي وأحرقوا أعلامه … الجيش يصد هجوماً عنيفاً لـ«النصرة» على محور الملاجة- حزارين

| حماة - محمد أحمد خبازي - دمشق - الوطن - وكالات

تصدى الجيش العربي السوري لهجوم عنيف نفذه تنظيم جبهة النصرة الإرهابي في محور الملاجة حزارين بريف إدلب وأوقع عشرات القتلى في صفوف التنظيم واستهدف مواقع لـ«النصرة» رداً على تصعيد الأخير اعتداءاته وخروقاته في منطقة «خفض التصعيد» شمال غرب البلاد، وذلك بالتزامن مع تنفيذ الطيران الحربي الروسي غارات على مقار للتنظيم في محيط بلدة الفطيرة بجبل الزاوية، في وقت منع فيه الأهالي بمساندة من الجيش رتلاً عسكرياً للاحتلال الأميركي من دخول قرية في ريف القامشلي الجنوبي.

وأكد مصدر ميداني لـ«الوطن» أن وحدات من الجيش خاضت أمس اشتباكات ضارية مع إرهابيي «النصرة» بريف إدلب الجنوبي، واستهدف بنيران مدفعيته وصواريخه مواقع لهم في محاور التماس بسهل الغاب وريف إدلب، وقضى على العديد من الإرهابيين.

وحسب المصدر فإن وحدات الجيش العاملة بريف إدلب تصدت لهجوم عنيف شنه إرهابيو «النصرة» على مواقع للجيش في محور الملاجة – حزارين بريف إدلب الجنوبي، وخاضت اشتباكات عنيفة تكبد خلالها الإرهابيون خسائر فادحة بالأفراد والعتاد، إذ سقط العشرات من مسلحي التنظيم قتلى.

ولفت المصدر إلى أن وحدات الجيش دكت بالمدفعية الثقيلة والصواريخ أيضاً، مواقع الإرهابيين في جسر الشغور بريف إدلب الغربي، وفي الفطيرة وكفرعويد وسفوهن وكنصفرة وعين لاروز في جبل الزاوية، محققة فيها إصابات مباشرة، في حين استهدفت الوحدات العاملة بريف حماة، بالمدفعية الثقيلة مواقع الإرهابيين في محيط قرى الحميمات والزيارة والمشيك والحميدية والسرمانية في سهل الغاب الشمالي الغربي، وذلك رداً على خرق «النصرة» اتفاق وقف إطلاق النار وتصعيد اعتداءاته على نقاط عسكرية بمنطقة خفض التصعيد، وعلى قرى سهل الغاب.

في الغضون، اعترض أهالي قرية حامو بريف القامشلي الجنوبي رتلاً عسكرياً للاحتلال الأميركي ومنعوه من دخول قريتهم بمساندة الجيش العربي السوري.

ونقلت وكالة «سانا» عن مصادر محلية أن رتلاً مؤلفاً من أربع مدرعات تابعة لقوات الاحتلال الأميركي، ترافقها سيارة تابعة لميليشيات «قوات سورية الديمقراطية -قسد» حاول عبور الطريق الدولي والمرور في القرية، لكن الأهالي قاموا باعتراض الرتل ورشقه بالحجارة وطرده من المنطقة.

بدورها، نقلت وكالة «سبوتنيك» عن مصادر محلية أن «سكان القرية قاموا بنزع وتمزيق جميع الأعلام الأميركية التي كانت على ظهر المدرعات، قبل أن يقوموا بإحراقها.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن