الأولى

معرض «صنع في سورية» افتتح دورته الأولى في بيروت … اختتام «خان الحرير» في حلب بحضور لافت لرجال أعمال عرب

| حلب - خالد زنكلو

يختتم معرض «خان الحرير التخصصي التصديري للألبسة والجلديات»، الذي تنظمه غرفة صناعة حلب برعاية وزارتي الاقتصاد والتجارة الخارجية والصناعة على أرض المدينة الرياضية بالحمدانية في حلب فعالياته اليوم الأحد بعد حضور لافت وكثيف لرجال الأعمال العرب منذ افتتاح أبوابه الخميس الماضي وبمشاركة 450 رجل أعمال من الدول العربية.

ورصدت «الوطن» إقبالاً جيداً من زوار المعرض لاقتناء معروضاته، وخصوصاً من الألبسة المخفضة قيمتها بنسبة تتجاوز 25 بالمئة عن نظيرتها المعروضة في أسواق المدينة وباقي المدن السورية، عدا الجودة العالية التي تتمتع بها مع الجلديات بأصنافها المختلفة.

اللافت والبارز في المعرض، استمرار التوافد الكثيف لرجال الأعمال السوريين من المحافظات السورية والعرب من بلدان عديدة، بغية الاطلاع على معروضاته وإجراء الصفقات التجارية التي يتوقع أن تكون كبيرة ومجزية، وهو الهدف من إقامة هذا المعرض التصديري في ظل الظروف الاقتصادية الراهنة التي تمر بها البلاد والعقوبات الخارجية القاسية أحادية الجانب التي يتعرض لها الشعب السوري.

وشهد اليوم الثاني للمعرض وصول وفود رجال الأعمال من الأردن ولبنان لحضور فعاليات المعرض، على حين وصل أمس وفد من رجال الأعمال قدموا من دولة الكويت بدعوة من غرفة صناعة حلب.

ونظمت الغرفة جولة سياحية لزوار المعرض من رجال الأعمال العراقيين الذين ناهز عددهم 200 رجل أعمال معظمهم من بغداد وأربيل، وشملت الجولة العديد من الأوابد الأثرية والمواقع السياحية والدينية، ورافقهم خلالها مجموعة من الأدلاء السياحيين الذين قدموا لهم شرحاً وافياً عن الأماكن التي جرى زيارتها، لاسيما قلعة حلب وأسواق المدينة القديمة، التي دمرها الإرهاب وأعيد ترميم العديد منها لإعادة الدور الحيوي والريادي لعاصمة الاقتصاد السوري.

وأبدى الزوار إعجابهم بما شاهدوه ولمسوه من إصرار صناعيي حلب وتجارها، والإنسان الحلبي بشكل عام، على إعادة الحياة لمدينتهم وأسواقها العريقة التي لا مثيل لها في المنطقة العربية.

وفي السياق افتتح في العاصمة اللبنانية بيروت وسط إقبال لافت، معرض «صنع في سورية» للبيع المباشر بدورته الأولى ويستمر لغاية اليوم الثاني من الشهر القادم، حيث حضر الافتتاح القائم بالأعمال في السفارة السورية في بيروت ورئيس بلديات الضاحية الجنوبية ورئيس المكتب الإقليمي في سورية لاتحاد المصدرين والمستوردين العرب وعدد من أعضاء اتحادي غرف الصناعة والتجارة السورية ورابطة المصدرين السوريين للألبسة والنسيج.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن