الأولى

مخلوف التقى عدداً من المتضررين وأكد أهمية تبسيط الإجراءات … «خدمة المواطن» في اللاذقية يستقبل المستفيدين من صندوق المتضررين من الزلزال

| وكالات

بدأ مركز خدمة المواطن في مدينة اللاذقية أمس استقبال طلبات المواطنين المستفيدين من برنامج الصندوق الوطني لدعم المتضررين من الزلزال، ضمن المرحلة الأولى التي يتم العمل فيها حالياً والمخصصة للأبنية المهدمة كلياً التي سقطت فور حدوث الزلزال في الـ6 أو الـ20 من شباط الماضي.

واطلع وزير الإدارة المحلية والبيئة حسين مخلوف خلال جولة تفقدية رافقه فيها محافظ اللاذقية عامر هلال، على سير العمل في المركز، مع التأكيد على سرعة إنجاز الطلبات وبيان الإجراءات المطلوبة للمراجعين وآلية الاستفادة من الدعم الذي يوفره الصندوق، ووفق الشرائح التي تم اعتمادها.

وأكد مخلوف أهمية الجهود التي يبذلها العاملون في المركز لناحية تبسيط الإجراءات وتقديم التسهيلات.

كما التقى مخلوف عدداً من المتضررين المراجعين للمركز، واستمع إلى طلباتهم واطمأن عن أحوالهم والتسهيلات المقدمة لهم في المركز.

وبموجب التعليمات الصادرة عن الصندوق تم تقسيم المستفيدين إلى شريحتين؛ شريحة «أ» للأبنية المرخصة ضمن منطقة منظمة، الذين يقدمون طلب إعادة الحصول على رخصة بناء للمبنى المتهدم، حيث يتم الدعم لإعادة المبنى إلى الحالة التي كان عليها قبل وقوع الزلزال، وشريحة «ب» للأبنية غير المرخصة في المناطق المنظمة وغير المنظمة، ويقدم أصحابها طلباً للاكتتاب على منزل سكني في المباني التي تقوم المؤسسة العامة للإسكان بتشييدها في المحافظة والمخصصة لهذه الشريحة.

وفي سياق آخر اطلع مخلوف خلال جولة في ريف اللاذقية الشمالي برفقة المحافظ على الأعمال التي يتم تنفيذها في عدد من القرى التي تضررت من الحرائق.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن