شؤون محلية

إغلاق 155 فعالية تجارية خلال 9 أشهر … مدير التجارة الداخلية بطرطوس لـ«الوطن»: تنظيم 2127 ضبطاً عدلياً حتى نهاية الربع الثالث

| محمود شاهين

كشف مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك بطرطوس نديم علوش أن عدد الضبوط العدلية المنظمة حتى نهاية الربع الثالث بلغ 2127 ضبطاً منها 1487 ضبط تسوية و640 ضبطاً محالاً للمحكمة.

علوش أشار إلى أن عدد ضبوط المحطات العدلية بلغ خلال هذه المدة 7 ضبوط، والعينات المخالفة لمحطات الوقود عددها 8.

ولفت مدير التموين إلى أن عدد ضبوط الأفران بلغ 112، في حين بلغ عدد الإغلاقات 155 إغلاقاً متنوعاً لجميع الفعاليات، وعدد الشكاوى 56 شكوى.

في حين بلغ عدد ضبوط الاتجار بالخبز من المعتمدين 207 ضبوط. وقيمة الغرامات من الضبوط القابلة للتسوية 172.6 مليون ل.س، وقيمة التغريم للأفران ومحطات المحروقات 185.8 مليون ل.س، من دون غرامات الضبوط المنظورة أمام القضاء.

وأكد علوش العمل على متابعة قضايا المواطنين بمحافظة طرطوس وفق أحكام المرسوم «8» والعمل على حماية المستهلك استناداً لتوجيهات وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك والمحافظ حيث تتم مراقبة كل الفعاليات التجارية والخدمية والصناعية وتأمين السلع وانسيابها بالأسواق ومعالجة الشكاوى الواردة هاتفياً وإلكترونياً وسحب العينات وخاصة الغذائية منها، حيث قسمت المحافظة إلى قطاعات «قطاعات المدينة وقطاعات الأرياف» وبموجبها تتم المراقبة اليومية لعمل المخابز وجودة رغيف الخبز وسوق الهال وكراجات الانطلاق لتأمين وسائل النقل العامة لخدمة المواطنين.

كما تتم المراقبة الدورية لمحطات الوقود وصهاريج التوزيع، وتم تفعيل التشاركية في العمل مع الوحدات الإدارية «مجالس المدن والبلديات في المحافظة» ونسعى إلى تعزيز الرقابة الشعبية وتفعيل ثقافة الشكوى.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن