شؤون محلية

عمليات تنتيج المواد المصححة تتم بشكل يومي … حمص تنهي غداً تصحيح أوراق الدورة التكميلية

| حمص- نبال إبراهيم

أكد مدير التربية المساعد لشؤون التعليم الثانوي في مديرية التربية بحمص فراس عياش لـ«الوطن» أن عمليات تصحيح الأوراق الامتحانية للدورة التكميلية (الدورة الثانية) بشهادة التعليم الثانوي بالفرعين العلمي والأدبي التي بدأت منذ اليوم الثالث من بدء الامتحانات بالمحافظة في مركزي ثانوية خالد بن الوليد ومدرسة سعيد العاص مستمرة لإنجاز العمل بتصحيح جميع الأوراق الامتحانية بأسرع وقت ممكن في الوقت المحدد من وزارة التربية مع توخي الدقة والانتباه في عمليات التصحيح.

وأوضح عياش أن تربية حمص تصحح الأوراق الامتحانية لمحافظتين اثنتين، وأنه تم الانتهاء من تصحيح أوراق جميع المواد الامتحانية، ولم يبق مواد قيد التصحيح سوى مادتي اللغة العربية والإنكليزية ومادة الكيمياء، لافتاً إلى أن نسب تصحيح المواد الثلاث المتبقية بشكل وسطي ومتفاوت بينها نحو 60 بالمئة.

وأوضح عياش إمكانية الانتهاء من تصحيح كل الأوراق الامتحانية اليوم الإثنين، ولكن من المؤكد أن تكون عملية التصحيح منجزة ومنتهية بشكل كامل يوم غد الثلاثاء كحد أقصى.

وأشار عياش إلى أن عمليات التصحيح في الدورة الثانية مختلفة عن الدورة الأولى من حيث تفاوت عدد الأوراق بين مادة وأخرى، لافتاً إلى أن هناك مواد كان عدد المتقدمين فيها كبير على حين تقدمت أعداد قليلة جداً في مواد أخرى، مبيناً أن عدد الأوراق الامتحانية في بعض المواد لم يتجاوز 3 آلاف ورقة امتحانية فيما وصل عدد الأوراق الامتحانية في مواد أخرى إلى نحو 14 ألف ورقة.

وبين عياش أن عمليات التنتيج للمواد المصححة تتم بشكل يومي في دائرة الامتحانات بالمديرية التي تقوم بدورها بإرسال النتائج إلى الوزارة بعد الانتهاء من إنجاز تصحيح كل مادة.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن