الأولى

55 متضرراً من الزلزال في اللاذقية يتقدمون بطلبات للاستفادة من برنامج صندوق الدعم

| اللاذقية - عبير محمود

بدأ المتضررون من الزلزال في محافظة اللاذقية، بتقديم طلبات الاستفادة من برنامج الصندوق الوطني لدعم المتضررين، وذلك في مركز خدمة المواطن، وتشمل طلبات الاستفادة من الدعم الذي يقدمه الصندوق للأبنية المهدمة بشكل كلّي والتي سقطت فور حدوث الزلزال فيالـ 6 أو الـ 20 من شباط الماضي.

وتفقد وزير الإدارة المحلية والبيئة حسين مخلوف ومحافظ اللاذقية عامر هلال سير الإجراءات في مركز خدمة المواطن والتسهيلات المقدمة للمواطنين، مؤكداً أهمية تقديم الخدمة المثلى للمواطنين مع سرعة إنجاز الطلبات وبيان الإجراءات المطلوبة للمراجعين وآلية الاستفادة من الدعم الذي يوفره الصندوق ووفق الشرائح التي تم اعتمادها.

واطلع مخلوف على الإجراءات والتسهيلات المتبعة في استقبال الطلبات، مشيراً إلى ضرورة موافاة لجنة القرار 555 بكل البيانات المتعلقة بالمباني المهدمة جراء الزلزال في الـ 6 والـ20 من شباط، والمشمولة بالمرحلة الأولى من برنامج الصندوق.

رئيس مركز خدمة المواطن علي حسن أكد لـ«الوطن»، تقديم جميع التسهيلات اللازمة لاستقبال المواطنين بما فيهم المتضروين جراء الزلزال، مبيناً أن «أعداد المتقدمين من المتضررين وصل إلى 55 طلباً»، حتى ساعة إعداد هذه المادة.

وأشار حسن إلى أنه لا يتم طلب أي وثيقة من المتضرر سوى الهوية الشخصية فقط، مبيناً أنه غير مطالب بتقديم أي بيانات أو أوراق أو ثبوتيات ما دام اسمه وارداً ضمن قوائم جداول لجنة القرار 555، المعنية بإصدار قوائم المتضررين، المشمولين بالمرحلة الأولى من برنامج الصندوق والمخصصة بالمباني التي تهدمت لحظة وقوع الزلزال في الـ 6 أو في الـ 20 من شباط الماضي.

وبيّن أن الإجراءات ميسرة جداً وبإمكان أي متضرر مشمول بهذه الشريحة أن يتوجه إلى المركز ويقدم هويته الشخصية فقط للاستفادة من برنامج الصندوق، ويتكفل المركز باستخراج باقي الوثائق وجميعها مؤطرة ضمن برنامج زمني محدد لكل مرحلة، إذ يتم تأمين الوثائق والإحالة إلى الجهات المعنية سواء في مجلس المدينة أو نقابة المهندسين وإبلاغ المتضرر للمتابعة وصولاً إلى إبرام عقد مع نقابة المقاولين للبدء بإعادة إعمار العقار المتضرر إلى ما كان عليه قبل الزلزال.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن