الخبر الرئيسي

التنظيم صعّد وتيرة اعتداءاته في «خفض التصعيد» … الجيش يستهدف إرهابيي «النصرة» براجمات الصواريخ في جبل الزاوية وسهل الغاب

| حماة -محمد أحمد خبازي - دمشق -الوطن -وكالات

كثف الجيش العربي السوري أمس من استهداف مواقع تنظيم «جبهة النصرة» الإرهابي رداً على تصعيد التنظيم اعتداءاته وخروقاته لاتفاق وقف إطلاق النار في منطقة «خفض التصعيد» شمال غرب البلاد، في حين واصلت وحدات من الجيش تمشيط البادية من الدواعش.

وأكد مصدر ميداني لـ«الوطن» أن وحدات من الجيش استهدفت أمس بالمدفعية الثقيلة وراجمات الصواريخ، مواقع لـ«النصرة» وحلفائه في سهل الغاب ومنطقة جبل الزاوية بريف إدلب الجنوبي، موضحاً أن وحدات الجيش دكت بالمدفعية مواقع الإرهابيين في محاور التماس بسهل الغاب الشمالي الغربي، واستهدفت تحركات للإرهابيين في الزيارة محققة فيها إصابات مؤكدة.

وبين المصدر أن وحدات من الجيش وجهت ضربات مدفعية وصاروخية على مواقع «النصرة» في مختلف محاور جبل الزاوية، وطالت مقار للإرهابيين في كنصفرة والفطيرة وسفوهن والبارة وفليفل بريف إدلب الجنوبي.

ولفت المصدر إلى أن استهداف الجيش لـ«النصرة» وحلفائه بكثافة نارية جاء رداً على خروقات الإرهابيين المتكررة لاتفاق وقف إطلاق النار بمنطقة «خفض التصعيد»، وعلى تصعيد وتيرة اعتداءاتهم على نقاط عسكرية بمحاور ريف إدلب.

وفي البادية الشرقية، واصلت وحدات الجيش عملياتها البرية بتمشيط قطاعات بادية دير الزور من خلايا تنظيم داعش الإرهابي، وفق قول مصدر ميداني لـ«الوطن»، أوضح أن وحدات الجيش قضت على العديد من الدواعش خلال الأيام الماضية أثناء تقدمها بتمشيط قطاعات في المنطقة المذكورة.

من جهة ثانية، قتل وأصيب عدد من جنود الاحتلال التركي إثر ضربة صاروخية استهدفت ليل السبت – الأحد قاعدة للاحتلال في قرية العيون بريف بلدة مارع التابعة لمنطقة إعزاز المحتلة بريف حلب الشمالي الغربي.

ونقل موقع «أثر» الإلكتروني عن مصادر أن الاستهداف تم بدقة وبصاروخ واحد أطلقته حسب الترجيحات مجموعات ما تسمى «قوات تحرير عفرين» التي تدور في فلك ميليشيات «قوات سورية الديمقراطية-قسد»، نحو شاحنة تركية محملة بالأسلحة والذخيرة لحظة دخولها إلى القاعدة المستهدفة.

المصادر أكدت حسب «أثر» أن الصاروخ حقق إصابة مباشرة بالشاحنة ما أدى إلى حدوث انفجار ضخم، سُمع دويه في أرجاء واسعة من ريف حلب الشمالي، وتسبب بعيد حدوثه بحالة من التخبط والفوضى بين صفوف مسلحي الفصائل الموالية للاحتلال التركي في المنطقة.

ووفق «أثر» فإنه حسب المعلومات المؤكدة فإن الضربة التي استهدفت القاعدة أسفرت عن مقتل وإصابة عدد من جنود قوات الاحتلال التركي، التي سارعت إلى إجلائهم من القاعدة بالمروحيات، بعد أن فرضت طوقاً حول القاعدة، منعت فيه أي حركة دخول أو خروج من القاعدة، حتى لقياديي الفصائل الموالية للاحتلال.

كما تسببت الضربة حسب «أثر» بإلحاق أضرار مادية جسيمة بمقار الحراسة والغرف الموجودة ضمن القاعدة، إضافة إلى تدمير جزء من الجدار الإسمنتي المحيط بها من جهة البوابة الرئيسة، وعدد من الآليات والسيارات العسكرية المركونة قرب البوابة.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن