عربي ودولي

بينها السعودية.. منظمة معاهدة الأمن الجماعي تدعو مراقبين من 4 دول لحضور تدريباتها

| وكالات

دعت دول منظمة معاهدة الأمن الجماعي ممثلين عن السعودية وإيران والصين ومنغوليا كمراقبين إلى تدريباتها «الأخوة القتالية 2023» التي تنطلق في بيلاروس هذا الأسبوع.
وحسب موقع «روسيا اليوم»، أفاد رئيس هيئة الأركان المشتركة لمنظمة معاهدة الأمن الجماعي الفريق أول أناتولي سيدوروف خلال إفادة صحفية أمس بأن المناورات المقبلة ستركز على استخدام الطائرات من دون طيار وإجراءات التصدي لها.
وردا على سؤال صحفي قال سيدوروف: ستتضمن التدريبات جوانب جديدة كثيرة، والآن لن أكشف فكرة المناورات بشكل كامل، لكن أحد المواضيع التي يمكنني التحدث عنه هو الاستخدام النشط للطائرات من دون طيار، وكذلك الإجراءات الرامية إلى التصدي لاستخدامها من الخصم»، مشيراً إلى أن هذه إحدى المهام الرئيسية.
وفي وقت سابق، أعلنت الدفاع البيلاروسية أن مناورات «الأخوة القتالية-2023» العملياتية الإستراتيجية المشتركة لمنظمة معاهدة الأمن الجماعي، ستُجرى على أراضي البلاد في الفترة من الأول وحتى السادس من أيلول المقبل.
وحالياً تضم منظمة معاهدة الأمن الجماعي التي يعود تاريخ تأسيسها للعام 1992، كلاً من روسيا وبيلاروس وأرمينيا وكازاخستان وقرغيزستان وطاجيكستان.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن