الأولى

استهدافات صاروخية وجوية لمواقع «التركستاني» في أريحا و«النصرة» في سرجة وكفرلاتا … وزارة الدفاع: الضربات بالتعاون مع «الحربي الروسي» دمرت المقار بشكل كامل

| حماة - محمد احمد خبازي - دمشق - الوطن - وكالات

استهدفت وحدات من قواتنا بالتعاون مع الطيران الحربي الروسي بضربات جوية وصاروخية مقار للإرهابيين في ريف إدلب، ودمرت ما فيها من أسلحة وذخيرة، وقضت على عدد منهم وذلك رداً على الخروقات والاعتداءات التي قامت بها التنظيمات الإرهابية مؤخراً على نقاط عسكرية لقوات الجيش العربي السوري العاملة في منطقة «خفض التصعيد» شمال غرب البلاد.

وقالت وزارة الدفاع في موقعها الرسمي: «رداً على الاعتداءات التي قامت بها التنظيمات الإرهابية مؤخراً على المواقع والنقاط العسكرية لقواتنا العاملة في ريفي حماة وإدلب، نفذت وحدات من قواتنا المسلحة بالتعاون مع الطيران الحربي الروسي ضربات جويةً وصاروخيةً على مقار التنظيمات الإرهابية التابعة لما يسمى تنظيم «أنصار التوحيد» و«هيئة تحرير الشام» (جبهة النصرة سابقاً) في ريف إدلب الجنوبي».

وأضافت الوزارة: إن الضربات أدت إلى تدمير تلك المقار بشكل كامل بما فيها من أسلحة وعتاد وذخيرة، ومقتل أعداد كبيرة من الإرهابيين ومتزعميهم، عرف منهم الإرهابيان محمود سرميني وممدوح علوش من تنظيم «هيئة تحرير الشام»، والإرهابيان أبو ريان موعه وأبو قسورة الغربي من تنظيم «أنصار التوحيد».

بدورها، ذكرت قناة «الميادين» أن سلاح الجو الروسي استهدف فجر أمس بالصواريخ الارتجاجية، مقار لمسلحي ما يسمى «الحزب الإسلامي التركستاني» الإرهابي في محيط مدينة أريحا في إدلب، في حين استهدفت مقاتلات روسية بالصواريخ الفراغية مواقع لـ«هيئة تحرير الشام» في محيط قريتي كفرلاتا وسرجة في ريف إدلب.

في السياق ذاته أعلن نائب رئيس مركز التنسيق الروسي في حميميم فاديم كوليت، أن مسلحي «الحزب الإسلامي التركستاني» حاولوا اختراق خط الدفاع الأول للجيش العربي السوري في محافظة إدلب، وتم صدهم وقتل 18 منهم.

وقال كوليت: «حاول مسلحو تنظيم «الحزب الإسلامي التركستاني» الإرهابي، مدعومين بالهاون والمدفعية، اختراق خط الدفاع الأول لقوات الحكومة السورية في قرية الملاجة بمحافظة إدلب، وتم صد الهجوم والاحتفاظ بالمواقع وقتل ما يصل إلى 18 متطرفاً».

وفي السياق أكد مصدر ميداني لـ«الوطن» أن وحدات الجيش العاملة بريف حماة، استهدفت برمايات من مدفعيتها الثقيلة، مواقع لتنظيم جبهة النصرة الإرهابي وحلفائه في السرمانية وتل واسط بسهل الغاب الشمالي الغربي، في حين وجهت الوحدات العسكرية العاملة في ريف إدلب رمايات مدفعية وصاروخية على مواقع للإرهابيين في كنصفرة والفطيرة ومجدلية وكفرعويد وكفرلاتا وسرجة وأريحا بريف إدلب الجنوبي.

وأوضح المصدر أن مجموعات إرهابية مما تسمى غرفة عمليات «الفتح المبين» التي يقودها «النصرة»، كانت شنت هجوماً على مواقع عسكرية بمحور الملاجة بريف إدلب، فتصدت لها وحدات الجيش بالنيران المناسبة وأوقعت العديد من أفرادها بين قتيل وجريح.

ولفت المصدر إلى أن الطيران الحربي الروسي كان قد شن عدة غارات ليلية على تحركات للإرهابيين في محيط أريحا، أسفرت عن تدمير عربات «بيك آب» بمن فيها من إرهابيين.

على صعيد آخر واصلت الإدارة التركية عملية التغيير الديموغرافي والمعالم الجغرافية في منطقة عفرين المحتلة عبر بناء وحدة سكنية جديدة بهدف إسكان مسلحي فصائلها وعوائلهم واللاجئين الذين ترحلهم من أراضيها.

وذكرت مصادر إعلامية كردية نقلاً عن مصادر محلية أن منظمة محلية تركية وبدعم من جمعية «فلسطين 48» تقوم ببناء مجمع سكني جديد في أحد الأحراش شمال قرية كفرصفرة في ناحية جنديرس بريف عفرين شمال حلب.

وذكرت المصادر أن المجمع السكني الجديد يضم أكثر من 300 شقة، ومن المتوقع أن تنتهي أعمال البناء فيه بشكل كامل منتصف الشهر المقبل.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن