الأولى

ندرس صرف رواتب إضافية للمحامين المتقاعدين … فارس لـ«الوطن»: طابع موحد خاص بالوكالات خلال شهر

| محمد منار حميجو

كشف نقيب المحامين الفراس فارس أنه سيتم العمل بالطابع الموحد خلال شهر الذي يشمل كل الرسوم والطوابع بالتنسيق مع وزارة المالية والهيئة العامة للضرائب والرسوم، مشيراً إلى أنه لم يتم تحديد تكلفته حتى الآن باعتبار أن إجراءات طباعته ما زالت قائمة ولم تتحدد بعد ولكن ستكون طباعته في إحدى المطابع التابعة للقطاع العام.

وفي تصريح لـ«الوطن» بين فارس أن أهمية هذا الطابع أنه يوقف الهدر في طوابع الوكالة كما أنه يمنع النقص في الطوابع التي من الممكن أن توجد على الوكالة باعتبار أنه حالياً يتم لصق عدد من الطوابع عليها، وهذا يؤدي إلى احتمال وجود نقص فيها وبالتالي فإن وجود الطابع الموحد يمنع هذه الحالات.

وأشار إلى أن من أهمية هذا الطابع تخفيف الأعباء على المواطنين وعلى مندوبي الوكالات من تكاليف وجهد كما أنه يوفر طباعة على النقابة.

وفي السياق أصدر مجلس القضاء الأعلى تشكيلة قضائية في ريف دمشق من ضمنها تكليف حسان الحموي محامياً عاماً لريف دمشق بدلاً من نظام دحدل.

وقال فارس حول موضوع صدور التشكيلات القضائية: نحن مع الاختيارات المناسبة مع بقاء القاضي لفترة أطول في مكانه باعتبار أن ذلك يحقق استقراراً للقضاء لأن هذا المرفق المهم بحاجة إلى هذا الاستقرار والاستمرارية بمعنى أن التنقلات المستمرة خلال فترة قصيرة لا يحقق هذه الغاية إلا في حال كان هناك خلل في عمل القاضي.

وأشار فارس إلى أن النقابة تدرس إمكانية صرف راتب أو نصف راتب للمتقاعدين إضافة إلى الراتب التقاعدي كل فترة إلى أن يتم عقد المؤتمر القادم للنقابة وذلك بسبب الظروف المعيشية الصعبة، لافتاً إلى أن الزيادة التي أقرها المؤتمر على الرواتب التقاعدية سوف تسري اعتباراً من بداية شهر أيلول القادم.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن