رياضة

كرة الفتوة تستعد بمعسكر خارجي وتبحث عن سد الثغرات

| الوطن- شادي علوش

تستعد بعثة رجال كرة الفتوة للتوجه خلال الأيام القليلة القادمة إلى المدينة المنورة في المملكة العربية السعودية لإقامة معسكر استعدادي للفريق بدعوة من نادي أحد السعودي تحضيراً لأولى مباريات كأس الاتحاد الآسيوي التي سيحل فيها الفتوة ضيفاً على نادي جبل المكبر الفلسطيني في العاصمة الأردنية عمان يوم الثامن عشر من شهر أيلول الحالي.

ومن المفترض أن يستمر المعسكر السعودي لمدة عشرة أيام يلعب خلالها الفريق مباراتين قبل التوجه من هناك إلى عمان لخوض اللقاء الآسيوي الأول.

المعسكر الذي كان مخططاً له مسبقاً أنجز بجهد رابطة المحبين لنادي الفتوة في السعودية وتواصل المستشار الفني للنادي الكابتن باسم الثلاج مع الجانب السعودي الذي أرسل موافقته مؤخراً على استضافة بعثة النادي.

تدريبات رجال أزرق الدير استمرت في الأيام الماضية تحت قيادة المدرب الجديد الوطني أيمن الحكيم الذي حافظ على استقرار بقية الجهاز الفني والذي كان مساعداً للمدرب السابق محمد عقيل والمؤلف من رامي كيالي وإسماعيل السهو وصفوان الحسين.

الفريق سيغادر إلى السعودية منقوصاً من أربعة لاعبين وهم الحارس طه موسى ومصطفى جنيد وأحمد الأشقر لوجودهم مع المنتخب الوطني الأول وعبد الرحمن الحسين الموجود مع المنتخب الأولمبي على أن يلتحق هؤلاء بالفريق قبل مباراته أمام جبل المكبر بثلاثة أيام.

على صعيد المجموعة الموجودة تحت أنظار الحكيم أيمن فإن الجهاز الفني مستمر بالبحث عن سد بعض الثغرات في مركزي الدفاع وحراسة المرمى وربما سيتم التوجه نحو التعاقد مع مدافع أجنبي قبل البطولة الآسيوية.

وفي مركز حراسة المرمى الذي يوجد فيه طه موسى وطلال الحسين بالإضافة إلى المخضرم فاتح العمر فإن المفاوضات مستمرة مع بعض الحراس المحليين، وقد علمت «الوطن» من مصادرها أن الاتفاق مع حارس نادي الجزيرة السابق والهلال الحالي نبيل كورو قد قطعت شوطاً مهماً بانتظار استكمال ترتيب الاتفاق ووصول الحارس إلى دمشق للتوقيع بشكل رسمي.

انسجام الوافدين

«الوطن» اتصلت بعضو الإدارة السابق والمدير الحالي للنادي فواز طهماز الذي قال:

معسكر السعودية مهم لناحية زيادة الانسجام بين عناصر الفريق وخاصة الوافدين الجدد المنضمين للفريق الحائز لقب الدوري، ونحن سنلعب هناك بعض المباريات التجريبية للوصول لرؤية فنية متكاملة للمدرب الجديد الذي نثق بقدرته على قيادة المجموعة والوصول للهدف المنشود المتمثل حاليا بالوصول للدور الثاني بشكل مبدئي من مسابقة الاتحاد الآسيوي.

وتابع: سنتأثر بالطبع بغياب لاعبينا الدوليين عن المعسكر وما نأمله هو جاهزية الجميع وعدم التعرض لأي إصابة قبل دخول المعتركين الآسيوي والمحلي.

واختتم: إدارة النادي تتابع تحضيرات الفريق ورئيس النادي النائب مدلول العزيز متابع بشكل يومي لكل مجريات الأمور وقام في الأيام الأخيرة بحل بعض المعضلات التي رافقت التدريبات اليومية مع الالتزام المالي الكامل لجميع العناصر.

كذلك قام رئيس النادي وبجهد كبير بحل كل الأمور المتعلقة بالسفر والتي أنجزت من ناحيتنا بوقت قصير.

جدير بالذكر أن القائمة الحالية لرجال الفتوة تتألف من اللاعبين: طه موسى- طلال الحسين- فاتح العمر- عبد الرزاق المحمد- يوسف الحموي- خليل إبراهيم- كرم عمران- حمزة الكردي- ضياء الحق محمد- احمد الخصي- صبحي شوفان- علي بعاج- أحمد الأشقر- عدي جفال- محمد عبادي- مصطفى جنيد- ورد السلامة- ماركوس- محمود البحر- أحمد الحسين- عبد الرحمن الحسين- قيس بطاح- محمد سلامة- علي الهذيلي- ليث السهو.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن