عربي ودولي

الرئيس الصيني: سنعزز الوصول إلى سوقنا في قطاع الخدمات

| وكالات

قال الرئيس الصيني شي جين بينغ، أمس السبت: إن الصين ستعزز الوصول إلى سوقها في قطاع الخدمات مع تعزيز التجارة في القطاع عبر الحدود.

وحسب موقع «الميادين» أضاف شي في كلمة عبر الفيديو خلال معرض الصين الدولي لتجارة الخدمات في بكين: إن الصين ستركز على توسيع السوق المحلية وزيادة الواردات من الخدمات العالية الجودة وإصلاح نظام البيانات الأساسي في البلاد.

وتتزامن هذه التصريحات مع تراجع في نشاط التجارة الصينية في الأشهر الماضية، إذ يهدد ضعف الطلب آفاق التعافي في ثاني أكبر اقتصاد في العالم، ما دفع كبار القيادات إلى طرح المزيد من الدعم في السياسة.

وقال شي: إن الصين ستعزز التنمية المتكاملة للصناعات التحويلية المتطورة وقطاعات الخدمات الحديثة.

وأعلنت الصين، مؤخراً، خفض الضريبة على التعاملات في سوق البورصة إلى النصف، وهو إجراء مهم يهدف إلى تنشيط سوق رأس المال، واستعادة الثقة بثاني أكبر بورصة في العالم.

ومنذ أيام، حذّر رئيس الوزراء الصيني، لي تشيانغ، المسؤولين الأميركيين من أن السعي لتسييس القضايا التجارية سيكون كارثياً للاقتصاد العالمي.

وحثّ تشيانغ واشنطن على تغيير سياستها، مشيراً إلى أنه على الطرفين تعزيز التعاون الثنائي، الذي يأتي بمنفعة متبادلة، وتخفيف حدة التوتر والمواجهة ودعم التعافي الاقتصادي العالمي بصورة مشتركة، إضافة إلى التعامل مع التحديات العالمية.

كذلك، حذّرت بكين من أن القيود التجارية التي تفرضها واشنطن على الشركات الصينية تهدّد «أمن واستقرار» سلاسل الإمداد العالمية.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن