الأولى

وزير الإدارة المحلية يدعو رؤساء الوحدات الإدارية للاقتراب من الناس ومراقبة الأسواق

| حماة - محمد أحمد خبازي

أكد وزير الإدارة المحلية والبيئة حسين مخلوف لـ«الوطن»، أن كل ما يخص المواطن هو هم الحكومة، وأن المطلوب الاقتراب من الناس ومعالجة همومهم ومشكلاتهم وخصوصاً في هذه الفترة، وأن المراسيم التي صدرت مؤخراً كلها لخدمة شريحة الموظفين، لافتاً إلى أن البحث مستمر لتحسين وضع مختلف الشرائح بشتى الطرق.

وخلال الاجتماع الموسع الذي ترأسه أمس في محافظة حماة دعا مخلوف أعضاء المكتب التنفيذي لمجلس المحافظة، ومديري الدوائر فيها، ورئيس مجلس مدينة حماة، للاقتراب أكثر من الناس، والاستمرار في الجولات على الأسواق والمحال التجارية، لضبط فلتانها وتنظيم الضبوط بحق المخالفين، ودعوة التجار للالتزام بالإعلان عن الأسعار وعدم البيع بسعر زائد.

وطلب أن تفعل الوحدات الإدارية الرقابة على الأسواق من خلال اللجان المشكلة فيها لهذا الغرض، لتقديم رسائل للمواطنين أنها معهم لكونها منتخبة منهم، وللتجار أنها موجودة بشكل دائم ومستمرة بمراقبتها للأسواق وعملهم وأن هذه المهمة ليست فورة، والمطلوب أن تكون عين المجتمع.

وفي مجال مكافحة الحرائق، شدد مخلوف على دور المجتمع المحلي في درء الحرائق بالمواقع الحراجية والمشاركة في إخمادها، طالباً إعداد إحصائية عن الإبلاغ عن الحرائق لحظة نشوبها ووقت التعامل معها لقياس مدى الاستجابة المجتمعية.

وأما في مجال متابعة خطة معالجة تداعيات زلزال الـ 6 من شباط، فأكد مخلوف أن هذا الأمر باهتمام ورعاية الرئيس بشار الأسد والسيدة الأولى، مشدداً على المعنيين تطبيق معايير الخطة الوطنية لمعالجة تداعيات الزلزال، وأهمية متابعة الإجراءات في محافظة حماة بعد صدور مرسوم صندوق التعويض.

وتفقد مخلوف واقع العمل في مركز النافذة الواحدة بمجلس مدينة حماة، واستمع من رئيس المركز حول آلية العمل في استقبال طلبات واعتراضات المتضررين من الزلزال.

من جهته طالب محافظ حماة محمود زنبوعة بزيادة مخصصات حماة من الكهرباء، لتفعيل النشاط الاقتصادي ولتحسين واقع مياه الشرب.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن