سورية

خاض اشتباكات ضارية مع التنظيم على محور الملاجة.. و«الحربي الروسي» استهدف مواقعه في جبل الزاوية … الجيش يحبط هجوماً لـ«النصرة» غرب حلب ويتصدى لفصائل أنقرة بريفي الحسكة والرقة

| حماة - محمد أحمد خبازي - الحسكة - دحام السلطان - دمشق - الوطن - وكالات

أحبطت وحدات من الجيش العربي السوري العاملة بريف حلب هجوماً للتنظيمات الإرهابية على اتجاه ريف حلب الغربي، وكبدتها خسائر كبيرة في الأفراد والعتاد، في حين أسقطت وحدات الجيش العاملة بريف إدلب طائرتين مسيرتين للإرهابيين المنتشرين في المنطقة، تزامناً مع استهداف طائرات حربية روسية بعدة غارات جوية وصواريخ شديدة الانفجار مقار للإرهابيين في جبل الزاوية جنوب إدلب.

وذكرت وزارة الدفاع في بيان لها على موقعها الإلكتروني أن وحدات من القوات المسلحة أحبطت هجوماً للتنظيمات الإرهابية على اتجاه ريف حلب الغربي، وأوقعت في صفوف هذه التنظيمات خسائر كبيرة بالعتاد والأفراد، ودمرت عربة مدرعة كان الإرهابيون يستخدمونها لإطلاق الصواريخ.

وعلى اتجاه ريف إدلب، ذكرت الوزارة في بيانها أن وحدات من القوات المسلحة العاملة على اتجاه ريف إدلب أسقطت طائرتين مسيرتين حاول من خلالهما الإرهابيون استهداف المناطق المدنية الآمنة وبعض النقاط العسكرية.

في السياق، بيَّنَ مصدر ميداني لـ«الوطن» أن وحدات الجيش العاملة بريف إدلب خاضت أمس اشتباكات ضارية مع تنظيم جبهة النصرة الإرهابي وحلفائه، على محور الملاجة في ريف إدلب الجنوبي. وأوضح أن العديد من الإرهابيين قتلوا وأصيب آخرون إصابات بالغة، في الاشتباكات التي استمرت حتى بعد ظهر أمس، وكبدهم فيها الجيش خسائر فادحة بالأفراد والعتاد.

ولفت المصدر إلى أن الجيش استهدف بكثافة نارية من مدفعيته الثقيلة وراجمات الصواريخ أمس مواقع الإرهابيين ونقاط تمركزهم أيضاً في محاور التماس بسهل الغاب الشمالي الغربي، وفي الفطيرة ومحيط بلدة كفرعويد في جبل الزاوية بريف إدلب الجنوبي وفي سرمين بالريف الشمالي.

وذكر المصدر أن الطيران الحربي الروسي أغار على مواقع للإرهابيين في ريف إدلب أيضاً محققاً فيها إصابات مباشرة.

بدورها ذكرت وكالة «نورث برس» الكردية أن طائرات حربية روسية استهدفت بعدة غارات جوية وبصواريخ شديدة الانفجار مقار للإرهابيين في بلدتي الفطيرة وسفوهن بجبل الزاوية جنوب إدلب، وسط تحليق مكثف لطائرات الاستطلاع الروسية في سماء المنطقة.

وأشارت الوكالة أيضاً إلى أن وحدات من الجيش العربي السوري استهدفت بكثافة نارية مواقع للإرهابيين في قرى وبلدات كفرعمة والابزمو والوساطة والقصر وكفرتعال بريف حلب الغربي.

شمالاً أفاد مراسل «الوطن» في الحسكة بأن ثلاثة من عسكريي الجيش العربي السوري بينهم ضابط برتبة «نقيب شرف» هو غيث محمود قاسم استشهدوا في قرية الطويلة بريف ناحية تل تمر شمال غرب الحسكة جراء تسلل أعداد من المسلحين الموالين للاحتلال التركي تجاه نقطة للجيش صباح أمس.

وأشار المراسل إلى أن وحدات من الجيش تمكنت من استعادة النقطة وإعادة تمركزها وانتشارها في قرية الطويلة.

وكالة «سبوتنيك» نقلت عن مصدر ميداني رفيع المستوى أن «المجموعات المسلحة هاجمت مواقع تابعة للجيش العربي السوري في منطقة تل تمر في ريف الحسكة، ونقاطاً أخرى في قريتي صكيرو والطركي ومحيط بلدة سلوك في ريف الرقة، بعد تلقيها دعماً كبيراً من قبل قوات الاحتلال التركي حيث بدأ الهجوم باستهداف مواقع الجيش العربي السوري بعدة وسائط نارية».

وتابع المصدر أن تعزيزات عسكرية وصلت للجيش العربي السوري إلى محور الاشتباك في قرية الطويلة، حيث نفذت وحدات الجيش العربي السوري هجوماً معاكساً على النقاط التي تقدم إليها المسلحون وتم إعادة السيطرة عليها بشكل كامل بعد مقتل وإصابة مجموعة من المسلحين بينهم قيادي.

في المقابل، قصفت قوات الاحتلال التركي والفصائل الموالية لها قرى خط الساجور بريف منبج شمال شرق حلب، وفق مصادر إعلامية معارضة، أشارت إلى أن امرأة مسنة قتلت على يد مسلحين من فصائل أنقرة بعد أن اقتحموا منزلها في مزرعة المحاميد على خط الساجور، كما طعنوا زوجة أحد أبنائها، واختطفوا شابين من العائلة واقتادوهما إلى جهة مجهولة.

وأشارت المصادر المعارضة إلى أن طائرة حربية روسية قصفت محيط قرية عرب حسن بريف منبج ضمن المناطق التي تنتشر فيها فصائل ما يسمى «الجيش الوطني» الموالي للاحتلال التركي.

في الغضون، ذكرت وكالة «سانا» أن ميليشيات «قوات سورية الديمقراطية- قسد» استولت أمس على مقر المركز الثقافي بمدينة القامشلي شمال الحسكة، بعدما استولت خلال السنوات الماضية على العشرات من المقار والمؤسسات الحكومية بمختلف اختصاصاتها.

جنوباً، استشهد عضو قيادة شعبة نوى لحزب البعث العربي الاشتراكي بريف درعا عبد الإله الفضيل برصاص إرهابيين، أثناء توجهه إلى عمله في مدينة نوى، وفق ما ذكرت «سانا».

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن