الأولى

المؤتمر الاستثنائي الخمسون لاتحاد المؤسسات العربية في دول أميركا اللاتينية «فياآراب» ينطلق في دمشق اليوم

| سيلفا رزوق

تنطلق في دمشق اليوم فعاليات المؤتمر الاستثنائي الخمسين لاتحاد المؤسسات العربية في دول أميركا اللاتينية «فياآراب».

وعلمت «الوطن» من مصادر متابعة أن المؤتمر الذي سيستمر حتى السادس من الشهر الجاري سيشهد حضوراً كبيراً لرؤساء وأعضاء اتحاد المؤسسات العربية في دول أميركا اللاتينية، والبالغ عددهم نحو خمسين شخصاً، كما سيشهد على مدى أيام المؤتمر حضور عدد من الوزراء السوريين.

وبينت المصادر أن المؤتمر الخمسين سيكون استثنائياً لكونه سيعقد في دمشق، في تأكيد من قبل دول أميركا اللاتينية على دعمها ووقوفها إلى جانب سورية في الحرب التي تتعرض لها.

ومن المقرر أن يشهد اليوم الأول الذي سينطلق في المدرج الرئيسي في جامعة دمشق للمؤتمر حضور وزير الخارجية والمغتربين فيصل المقداد الذي سيلقي كلمة تتضمن عرضاً سياسياً وحواراً مع المشاركين.

كذلك يلقي عضو القيادة المركزية في حزب البعث العربي الاشتراكي مهدي دخل الله، كلمة مماثلة تلي الكلمة الترحيبية التي سيلقيها معاون وزير الخارجية والمغتربين أيمن سوسان.

ووفق معلومات «الوطن» سيشهد اليوم الثاني نقاشاً اقتصادياً، حيث سيكون محور النقاش «التدابير الاقتصادية القسرية أحادية الجانب وتداعياتها»، وسيتضمن عرضاً يقدمه وزير الاقتصاد والتجارة الخارجية محمد سامر الخليل حول الواقع الاقتصادي ومكامن القوة في الاقتصاد السوري، يليه جلسة حوار مع المشاركين.

كما يقدم وزير السياحة محمد رامي رضوان مرتيني عرضاً حول واقع السياحة في سورية وعوامل الجذب السياحي، يليه جلسة حوار مع المشاركين.

أما ثالث أيام المؤتمر فسيشهد نقاشاً حول أهداف الهوية والانتماء، حيث تلقي وزيرة الثقافة لبانة مشوح كلمة لها، إضافة لكلمة مماثلة لرئيس جامعة دمشق محمد أسامة الجبان، ليختتم اليوم الثالث للمؤتمر بكلمة لمعاون وزير الخارجية أيمن سوسان.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن