رياضة

احتجاجاً على قرارات اتحاد اللعبة.. يد اليقظة تنسحب من التجمع النهائي لبطولة الناشئين

| الوطن- شادي علوش

أعلن نادي اليقظة انسحابه من التجمع النهائي لبطولة الدوري العام لكرة اليد بفئة الناشئين، احتجاجاً على قرار اتحاد اللعبة بمنح استضافة التجمع لنادي النواعير الحموي، أحد المشاركين في البطولة، وهذا ما اعتبرته إدارة اليقظة انعداماً لمبدأ تكافؤ الفرص بين الأندية المشاركة.

الانسحاب جاء بعد أن كان نادي اليقظة قد تقدم بمقترح استضافة البطولة في دير الزور ومنح كل ناد مشارك فيها مبلغ مليون ونصف المليون ليرة سورية، أو إقامتها على أرض محايدة، لتحدث المفاجأة بمنح حق الاستضافة لنادي النواعير الذي قدم مبلغ 400 ألف ليرة سورية لكل فريق مشارك، وهذا ما اعتبره رئيس نادي اليقظة ياسر العلي «أمراً مبيتاً» لتفضيل فريق على حساب باقي الفرق، كما جاء في تصريحاته الخاصة لـ«الوطن».

وأصدر مجلس إدارة نادي اليقظة الرياضي بياناً تم نشره على الصفحة الرسمية للنادي لتوضيح التفاصيل جاء فيه:

من مبدأ العدالة والمساواة، لا من أي باب آخر، يعلن مجلس إدارة نادي اليقظة الرياضي انسحاب النادي من التجمع النهائي للناشئين بكرة اليد.

وتابع البيان:

ببساطة وللتوضيح

تم إرسال كتاب لاتحاد كرة اليد من أجل عدم إقامة التجمع النهائي في أرض أي خصم… ووأداً للفتنة، وتجنب المحظور، (بأنه تقدم نادي النواعير بطلب استضافة قيمته 400 ألف ليرة سورية لا غير لكل فريق للعب في مدينة حماة).

تقدم نادي اليقظة ( بعرض يقدر بـمليون ونصف المليون ليرة سورية للاستضافة في دير الزور).

إضافة إلى انسحاب نادي اليقظة من البطولة في حال كانت في أرض ليست حيادية.

وأضاف البيان: اللافت أن هذا الكتاب أرسل لمجلس إدارة اتحاد كرة اليد بتاريخ 22/8/2023 أي قبل عشرة أيام من إصدار الجدول ( المقام في حماة).

متجاهلين كل الكتب والمراسلات التي أرسلت إلى اتحاد كرة اليد وعليه قررت إدارة نادي اليقظة الرياضي الانسحاب.

واختتم البيان:«ملاحظة: بطولة الشباب سيتم الانسحاب منها في حال تم وضعها في محافظة فيها منافس».

ولا مانع لدينا من اللعب في أي محافظة ثانية من مبدأ العدالة والمساواة وهي أبسط المبادئ في الرياضة».

وكان اتحاد كرة اليد قد أعلن عبر صفحته الرسمية تأجيل انطلاق مباريات التجمع الذي كان من المفترض إقامته الأسبوع المقبل إلى موعد يحدد لاحقاً، ولكن اللافت أن الإعلان لم يعد موجوداً بعدها على الصفحة الرسمية للاتحاد.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن