عربي ودولي

رئيس مجلس الدولة الصيني يحضر القمة الـ18 لمجموعة العشرين

| وكالات

أعلنت وزارة الخارجية الصينية أمس أن رئيس مجلس الدولة الصيني لي تشيانغ سيحضر قمة مجموعة العشرين المقررة في الهند في وقت لاحق الشهر الجاري، وذلك تلبية لدعوة من حكومة الأخيرة.

ونقلت وكالة الأنباء الصينية «شينخوا» عن المتحدثة باسم الوزارة ماو نينغ، أنه بناء على دعوة من الحكومة الهندية، سيحضر رئيس مجلس الدولة الصيني القمة الـ18 لمجموعة العشرين المقررة في التاسع والعاشر من الشهر الجاري.

وحسب «شينخوا» فإنه في الوقت الذي يتعرض فيه الاقتصاد العالمي لضغوط تراجع متزايدة وتواجه التنمية المستدامة العالمية المزيد من الصعوبات، ينبغي على مجموعة الـ20، باعتبارها المنتدى الرئيسي للتعاون الاقتصادي الدولي، تعزيز الشراكة والعمل معاً لمواجهة التحديات البارزة في الاقتصاد والتنمية على الصعيد الدولي، وتقديم إسهامات إيجابية لتعزيز تعافي ونمو الاقتصاد العالمي والتنمية المستدامة العالمية.

وأضافت المتحدثة الصينية: «تأمل الصين أن تؤدي قمة مجموعة العشرين في نيودلهي إلى بناء توافق في هذا الشأن، ونقل الثقة وتعزيز الازدهار والتنمية بشكل مشترك».

وذكرت تقارير في الآونة الأخيرة، أن الرئيس الصيني، شي جين بينغ، لن يحضر القمة، وأعرب نظيره الأميركي، جو بايدن، أول من أمس الأحد، عن خيبة أمله لأنه لن يلتقيه هناك.

وتولت الهند رئاسة مجموعة العشرين من الأول من كانون الأول 2022، إلى الـ30 من تشرين الثاني عام 2023.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن