شؤون محلية

مدير المواساة لـ«الوطن»: 3 إصابات متوسطة وشديدة الخطورة.. انفجار أسطوانة غاز في حي المزة بدمشق.. ووزارة الداخلية: إخماد حريق ضمن محل لبيع المواد الغذائية في (الشيخ سعد)

| فادي بك الشريف

ازدادت خلال الأشهر الأخيرة الحرائق الناجمة عن انفجار أسطوانات الغاز في عدد من المحال ما خلف عدداً من الإصابات والحروق، وسط صدور تحذيرات من محافظة دمشق والمطالبة عبر مجلس محافظة دمشق بضرورة التشدد في هذا الموضوع وخاصة أن انفجار الأسطوانات يعود إلى عطل في الصمامات.

هذا وسمع أمس دوي انفجار في العاصمة تبين أنه ناجم عن انفجار أسطوانة غاز في أحد المطاعم توجه لإخماده فوج الإطفاء على الفور.

وأكدت وزارة الداخلية في بيان لها، انفجار أسطوانة غاز في أحد محلات تحضير المعجنات في محلة المزة فيلات غربية بمدينة دمشق وعلى الفور توجهت دوريات من قسم شرطة المزة الغربي وفرع المرور وقسم الأدلة الجنائية وفوج الإطفاء إلى المكان، وتبين إصابة تسعة أشخاص كانوا بالمكان تم إسعافهم إلى عدة مشاف في مدينة دمشق.

وأضافت الوزارة: نتج عن انفجار الأسطوانة أضرار مادية كبيرة بالمكان والمحلات المجاورة، مع تضرر اثنتي عشرة مركبة كانت مركونة بالقرب من مكان الحادثة، علماً أن التحقيقات ما زالت مستمرة.

وفي تصريح لـ«الوطن» أوضح مدير عام مشفى المواساة الدكتور عصام الأمين أن عدد الحالات التي استقبلها المشفى جراء الانفجار بلغ 9 إصابات، 3 منها حروق بين المتوسطة والشديدة الخطورة تم تحويلها إلى قسم الحروق في المشفى للقيام بالعلاجات اللازمة.

ولفت الأمين إلى أنه تم تخريج 3 حالات مع تقديم العلاجات الإسعافية اللازمة للحالات المتبقية، مع توقع تخريجها اليوم، دون تسجيل أي حالات وفاة.

من جانبه قائد فوج الإطفاء بدمشق العميد داوُد عميري بين أن رجال الأطفال وعناصر الإنقاذ توجهت إلى مكان الانفجار على الفور لتصل إلى المكان خلال 3 دقائق، وتبين انفجار أسطوانة غاز ووقوع أضرار مادية، مؤكداً أن 10 سيارات تضررت نتيجة الانفجار، مع تسجيل عدد من الإصابات.

وعلى نحو متصل، أكدت وزارة الداخلية إخماد حريق ضمن محل معد لبيع المواد الغذائية في منطقة (المزة- الشيخ سعد) بدمشق واقتصار الأضرار على الماديات، مضيفة: على الفور حضر فوج إطفاء دمشق وعناصر فرع مرور دمشق وقسم شرطة المزة الغربي وتم إخماد الحـريق واقتصرت الأضرار على الماديات، ومازالت التحقيقات مستمرة لمعرفة سبب نشوب الحريق.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن