شؤون محلية

21 مليون ليتر لتغطية الدفعة الأولى من مازوت التدفئة بحماة … أخبار جيدة.. مواطنون استلموا مازوت التدفئة بعد 48 ساعة من تسجيلهم

| حماة- محمد أحمد خبازي

بيَّنَ العديد من المواطنين في محافظة حماة لـ«الوطن»، ممن تمكنوا من تثبيت طلبات مازوت التدفئة عبر تطبيق «وين»، أن رسائل وردتهم من «تكامل» تعلمهم بضرورة استلام مخصصاتهم من المازوت في محطات المحروقات التي وطَّنوا بطاقاتهم الإلكترونية فيها.

وأوضح المواطنون أنهم هرعوا لتلك المحطات وأخذوا مخصصاتهم الـ50 ليتراً بنحو 100 ألف ليرة، مستغربين هذه السرعة في استجابة الجهات المعنية بالمحافظة وبدئها بتوزيع مازوت التدفئة قبل حلول الشتاء على غير العادة وبكميات كبيرة!.

وكشف مواطنون التقتهم «الوطن» في محطة الدولة بمدينة سلمية، أي العائدة لفرع محروقات حماة، أن رسائل التعبئة وردتهم بعد يوم أو يومين من حجز دور لذلك، وهو أمر مفرح، إذ جرت العادة أن تمضي أشهر طويلة على تثبيت طلباتهم ولا تردهم رسائل لاستلام مخصصاتهم، وفي معظم السنوات كان ينتهي فصل الشتاء ولا تردهم رسالة! وهو ما كان يضطرهم لشراء مازوت من السوق السوداء، أو استخدام وقود بديل عنه، كالحطب وقشر الجوز أو الفستق، أو الأحذية القديمة وعلب البلاستيك الفارغة وغير ذلك.

وذكر مواطنون بحماة لـ«الوطن»، أنهم استلموا مخصصاتهم أمس بعد ورود رسائل لهم، وبعد مضي 48 ساعة من حجز دور لهم لدى شركة محروقات.

وكشف عدد من باعة المازوت الحر بشوارع حماة وسلمية لـ«الوطن»، أن مبيعاتهم انخفضت بشكل ملحوظ مع البدء بتوزيع المازوت، وأن الليتر انخفض نحو 2000 ليرة، فصار اليوم بنحو 13000 ليرة، ويباع لأصحاب المهن والحرف كالأطباء ومخابر الأشعة والتحاليل والكوافيرات ولصهاريج المياه.

من جانبه بيَّنَ عضو المكتب التنفيذي لقطاع المحروقات بمحافظة حماة رائد سلوم لـ«الوطن»، أنه منذ الأول من الشهر الجاري، بدأت المحافظة بتوزيع الدفعة الأولى من مازوت التدفئة للمواطنين، وهي 50 ليتراً بموجب البطاقة الإلكترونية وبسعر 2000 ليرة لليتر.

وأوضح سلوم أن 21 مليون ليتر هي الكميات المخصصة لتغطية الدفعة الأولى للبطاقات العائلية في المحافظة وعددها نحو 420 ألفاً.

وأكد أن 25 بالمئة منها ستوزع للأسر في هذا الشهر.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن