سورية

الاحتلال التركي واصل اعتداءاته على قرى بتل تمر ومنبج … الجيش يدمر مواقع لـ«النصرة» في ريف إدلب و«الحربي الروسي» يستهدف التنظيم في جبل الزاوية

| حماة - محمد أحمد خبازي - دمشق- الوطن - وكالات

دمر الجيش العربي السوري مواقع لتنظيم جبهة النصرة الإرهابي عبر استهدافها بقذائف المدفعية وراجمات الصواريخ، وذلك رداً على مواصلة التنظيم تصعيد اعتداءاته في منطقة «خفض التصعيد» شمال غرب البلاد، تزامناً مع تنفيذ الطيران الحربي الروسي غارات على مقار للإرهابيين، على حين واصل الاحتلال التركي اعتداءاته على قرى بناحية تمر شمال غرب الحسكة ومنبج بريف حلب الشرقي.

وأكد مصدر ميداني لـ «الوطن» أن ‏وحدات من الجيش العربي السوري استهدفت أمس بقصف كثيف براجمات الصواريخ والمدفعية، مواقع وتحركات «النصرة» على محاور سهل الغاب الشمالي الغربي، وفي كنصفرة والفطيرة وسفوهن وإحسم في جبل الزاوية جنوب إدلب، وفي معارة النعسان بريف إدلب الشمالي الشرقي.

وأوضح أن عشرات الصواريخ دكت مواقع للإرهابيين، ما أسفر عن تدميرها بالكامل، في حين استهدفت وحدات الجيش بنحو 40 صاروخاً تجمعاً لإرهابيي تنظيم «النصرة» في محيط بلدة كفرعويد في جبل الزاوية، وهو ما كبدهم خسائر فادحة.

ولفت المصدر إلى أن مجموعات إرهابية من «النصرة» وحلفائها، كانت صعدت اعتداءاتها فجر أمس بقذائف صاروخية، على نقاط عسكرية بمختلف قطاعات منطقة «خفض التصعيد»، في خرق فاضح ومتكرر لاتفاق وقف إطلاق النار، واقتصرت أضرارها على الماديات، فجابهها الجيش بغزارة نارية وقصف شديد ومركز لمواقعها.

وذكر المصدر أن الطيران الحربي الروسي شن العديد من الغارات على مواقع الإرهابيين في بلدة الفطيرة بريف إدلب الجنوبي.

وفي البادية الشرقية، فرضت وحدات من الجيش العربي السوري الهدوء أمس في قطاعات باديتي تدمر والرقة التي مشطتها من خلايا تنظيم داعش الإرهابي، وفق قول مصدر ميداني لـ «الوطن»، أشار إلى أن وحدات الجيش العاملة بالبادية، كبَّدت الدواعش خسائر كبيرة خلال الأيام القليلة الماضية أثناء عملياتها البرية.

في المقابل، قصفت قوات الاحتلال التركي والفصائل الموالية لها، بعد منتصف ليل الإثنين- الثلاثاء، بالمدفعية الثقيلة، قرى ضمن مناطق نفوذ ما يسمى «مجلس تل تمر العسكري» التابع لميليشيات «قوات سورية الديمقراطية- قسد»، حيث تركز القصف على قرى اللبن والدردارة والطويلة وتل طويل بريف تل تمر شمال غرب الحسكة، وذلك حسب مصادر إعلامية معارضة.

في السياق ذاته، قصفت قوات الاحتلال التركي والفصائل الموالية لها بخمس قذائف هاون أمس، قرية الكاوكلي بريف مدينة منبج الغربي شمال شرق حلب، وفق ما نقلت وكالة «نورث برس» الكردية التابعة لـ«قسد» عن مصدر «محلي».

على صعيد متصل، قتل أربعة مسلحين مما يسمى قوات «الأسايش» التابعة لـ «قسد» في هجوم بالأسلحة الرشاشة على دورية عسكرية لـ «الأسايش»، منتصف ليل الإثنين- الثلاثاء، في قرية حيمر لابدا بريف منبج، وفق المصادر الإعلامية المعارضة.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن