الأولى

غرامات 15 ملياراً حُصّل منها 12 ملياراً وإحالة الفاعلين إلى القضاء والحجز على أموالهم … مصدر خاص: 45 ملف فساد محروقات أثرى أبطاله على حساب الزراعة والنقل والمخابز

| محمود الصالح

كشف مصدر خاص في محافظة حلب عن ضبط وإحالة 45 ملفاً متعلقاً بمخالفات المحروقات في المحافظة، منها 38 ملفاً تمت إحالتها إلى الهيئة المركزية للرقابة والتفتيش، وملفان إلى القضاء وملف إلى الجهاز المركزي للرقابة المالية وأربعة ملفات إلى فرع الأمن الجنائي في حلب، وذلك حسب الواقعة والتوصيف القانوني لكل حالة.

وأكد المصدر في تصريح خاص لـ«الوطن» أن عمليات متابعة توزيع المحروقات ليست طارئة إنما كانت منذ عدة سنوات وهي مستمرة وبشفافية واضحة، حيث تقوم المحافظــــة وفرع محروقــــات بالتــــدقيق في كل الكميات ولجميع المحطات بشكل دوري كل ستــة أشـــهر، وذلك نظـــراً لأهمية هذا الموضوع بالنسبة للاقتصاد الوطني من جهة وللمواطنين من جهة أخرى.

وبين المصدر أن عمليات السرقة المكتشفة شملت عدة قطاعات منها النقل: «البولمان- استثمار- نقل داخلي» الزراعة: «تلاعب بمحاضر التنفيذ- التصرف خلاف الغاية»، الغاز: «تلاعب بالأوزان»، الأفران: «سرقة من مخصصات الفرن بالبيدونات»- التصرف بالمحروقات المخصصة لآليات البلديات- التصرف بالحصة المخصصة للتدفئة خلاف القوانين والأنظمة.

وعن الكميـــــات التي تم ضبطهــــا حتى الآن ذكر المصدر أن الكميات التي تم الوقوف عليها بشكل أولي التصرف بما يقرب من 29 مليوناً و570 ألف ليتر من المحروقات «بنزين- مازوت» وتغريم المخالفين ما يقرب من 15 و320 مليون ل. س وتم تحصيل ما يقرب من 12 ملياراً و350 مليون ليرة لمصلحة الخزينة العامة.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن