رياضة

رئيس اتحاد كرة اليد لـ«الوطن»: إدارات الأندية ليست متعاونة مع اتحاد اللعبة والكرامة استحق بطولة الشابات

| حمص- إبراهيم البردان

على هامش مباريات التجمع النهائي من بطولة الجمهورية للشابات لكرة اليد والتي أقيمت مبارياتها على أرض صالة غزوان أبو زيد في حمص خلال الفترة بين 29 آب و2 أيلول والتي توج من خلالها فريق شابات نادي الكرامة بلقب البطولة كان لـ«الوطن» حديث مع العميد علي صليبي رئيس اتحاد اللعبة الذي تابع مباريات التجمع حيث قال:

إن البطولة الحالية نوعاً ما تلبي الطموح للنهوض بكرة اليد السورية وخصوصاً للنهوض باللعبة على صعيد الإناث، توقعت أن يقدم فريق الشرطة مستويات أفضل لأنه أكثر فريق منضبط ويلعب جماعياً ولديه مواهب عديدة صاعدة.

وعن الفريق البطل شابات الكرامة قال:

أهنئ جماهير هذا النادي العظيم بالتتويج باللقب ولكن عليهم ترتيب أوراقهم للبطولات القادمة، ما شاهدته أنه فريق متسرع وتنقصه الخبرة وفكره الدفاعي ضعيف وخصوصاً بمنتصف الملعب ويحتاج إلى عمل أكثر ووقت للانسجام بين صفوف لاعباته.

فريق شابات النصر أكثر انضباطاً بالملعب وأعمارهم أكبر سناً مواليد 2004 وتفكيرهم بالحلول الفردية جيد ويحوي ست لاعبات منتخب سورية الذي شارك خارجياً رغم النقص الحاد بسكوره الاحتياطي.

وتابع الصليبي: برأيي أفضل اللاعبات الواعدات التي لفتت نظري حارسة الكرامة واللاعبة مؤمنة وهي مشروع لاعبة منتخب ولديها حلول فردية جميلة إضافة للاعبة بتول العبد الله التي تلعب باليد اليسرى من الكرامة.

موضحاً: إن مدربينا للأسف لا يعلمون إلا بالعقلية التي يحملونها رغم إقامتنا دورات عديدة هذا الموسم وإنه خلال شهر من هذا العام سنقيم دورة تدريبية متقدمة لمدارس كرة اليد بدمشق، كما أن إدارات الأندية ليست متعاونة بالقدر الكافي باستثناءات طبعاً، إدارة الكرامة متعاونة مثلاً، والشرطة أيضاً وقاسيون والنصر نوعاً ما لديه ذخيرة للنهوض ويحتاج إلى عمل أكبر.

وختم الصليبي حديثه: نجحنا بإعادة السويداء لكرة اليد بعد 12 عاماً من الانقطاع، لن نكل ولن نمل لتطوير كرة اليد السورية إن شاء الله بجهود الجميع ومحبة الجماهير للعبة.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن