سورية

العشائر العربية تواصل استهداف «قسد» والأخيرة تشن حملة اعتقالات واسعة بريف دير الزور

| وكالات

واصل مقاتلو العشائر العربية استهداف مسلحي ومواقع ميليشيات «قوات سورية الديمقراطية- قسد» في ريف دير الزور في وقت ما يزال بعض شيوخ ووجهاء العشائر العربية يحضون على استمرار المعركة ضد الميليشيات.

وحسب موقع «أثر برس» الإلكتروني تركزت الاستهدافات من مقاتلين من قبيلة «البكارة» لمواقع ومسلحي «قسد» في بلدات الجنينة محيميدة الحصان والجيعة بريف دير الزور الغربي.

ونقل الموقع عن شهود عيان تأكيدهم أن «قسد» أرسلت الأحد الماضي تعزيزات عسكرية، ضمت عربات مصفحة، إضافة إلى طائرات مُسيرة وصلت من منطقة المعامل.

وجاءت هذه التعزيزات بعد حملة مداهمات قامت بها «قسد» وتسببت باندلاع مواجهات وإصابة محمود العليان من سكان بلدة الجيعة، وتلا ذلك اعتقالات طالت عدداً من المدنيين، بينهم أحمد منصور الرمضان بتهمة المشاركة في القتال ضدها في مناطقهم.

من جانبها أعلنت «حركة أبناء الجزيرة والفرات» عن تشكيل عدّة مجموعات في الريف الشمالي والشرقي لدير الزور، بهدف مهاجمة المقار والأرتال العسكرية التابعة لـ«قسد»، وانتشر على وسائل التواصل فيديو يُظهر استهداف آليات لـ«قسد» ليلاً من مجموعة تطلق على نفسها «مجموعة الذئاب المنفردة» تتبع لمقاتلي العشائر في إحدى بلدات الريف الشرقي.

وبينما ما تزال المواجهات بين مقاتلي العشائر و«قسد» مستمرة في الريف الشرقي، وسط حملة اعتقالات مستمرة من الأخيرة طالت وجهاء مؤيدين للحراك العشائري، عُرف منهم نوري التّراك واثنان من أبنائــه، أصدرت قيادة مقاتلي العشـائر بياناً أكدت فيه استمرار العمليات العسكرية والقتالية ضدها.

يأتي ذلك بعد البيان الصوتي الصادر عن شيخ قبيلة العكيدات إبراهيم الهفل الذي دعا فيه مقاتلي العشائر للاستمرار بالقتال، بعدما أعلن متزعم «قسد» مظلوم عبدي، يوم الجمعة الماضي انتهاء التصعيد في دير الزور.

في المقابل ذكرت مصادر إعلامية معارضة أن مسلحي «قسد» نفذوا حملة دهم واعتقال طالت 15 شخصاً في قرية الجيعة في ريف دير الزور الغربي بينهم رئيس اتحاد الفلاحين في «المجلس المدني» بعد مداهمة منزله، في حين أصيب مواطن بجروح جراء تعرضه لإطلاق نار خلال عملية المداهمة، بعد إغلاق القرية من كل الاتجاهات واستقدام تعزيزات عسكرية تقدر بنحو 100آلية عسكرية ومئات العناصر.

وفي وقت سابق أمس ذكرت المصادر أن «قسد» نفذت حملة مداهمات وتفتيش بحثاً عن مقاتلي العشائر ومسلحيها الفارين وذلك في حي المشهور في بلدة محيميدة بريف ديرالزور الغربي.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن