الأولى

فياض: الصادرات أقل من الطموح.. رئيس الوفد الأردني: أيادينا مفتوحة لدعم الاقتصاد السوري … وزير السياحة: التعاون المشترك سوف يعود بالنفع على شعبي البلدين

| هناء غانم- محمد منار حميجو

أكد وزير السياحة محمد رامي مرتيني أن التعاون المشترك بين سورية والأردن سوف يعود بالنفع على شعبي البلدين سواء في قطاع الاستثمار أم في موضوع التنمية وفرص العمل المشتركة بين البلدين الشقيقين.

وبين مرتيني خلال لقائه الوفد الأردني المشارك بالمنتدى الاقتصادي الأردني- السوري أن عدد القادمين الأردنيين الذين دخلوا البلاد خلال العام الحالي بلغ نحو 175 ألف قادم.

من جهته قال رئيس الوفد الأردني نائب رئيس مجلس مفوضي سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة حمزة الحاج حسن في تصريح لـ«الوطن»: إن الهدف الرئيس من زيارتنا هو الاستماع إلى المستثمرين السوريين سواء التجار أم الصناعيين وإرسال رسالة واضحة من قبلنا كسلطة منطقة العقبة التي لديها قانون خاص داخل المملكة وأيضاً من الحكومة الأردنية إلى الجانب السوري بأن أيادينا مفتوحة وسنقدم جميع الدعم للمساعدة في إعادة الاقتصاد السوري إلى ما كان عليه.

في الغضون انطلقت أمس فعاليات المنتدى الاقتصادي السوري – الأردني الذي أقامته غرفة تجارة العقبة بالتعاون مع هيئة تنمية الصادرات السورية، فأكد مدير هيئة تنمية الصادرات السورية ثائر فياض لـ«الوطن» أنه يتم العمل خلال المرحلة الراهنة على تشجيع الصادرات السورية والبحث عن أسواق خارجية لرفد خزينة الدولة بالقطع الأجنبي وتصريف المنتج الوطني، مشيراً إلى أن الصادرات مع الأردن ليست وفق الطموح لكن نعمل على تغطية نسبة منها ضمن الإمكانات المتاحة من أدوية وغيرها.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن