سورية

ميليشياته شكلت مجموعات لنهب محصول الزيتون في عفرين … الاحتلال التركي ينقل معتقلين من رأس العين المحتلة إلى أراضيه

| وكالات

تضاربت الأنباء أمس، حول مقتل متزعم فيما يسمى «المجلس المحلي» التابع للميليشيات المسلحة الموالية للاحتلال التركي مع اثنين من مرافقيه، إثر انفجار عبوة ناسفة بسيارته في مدينة عفرين المحتلة بريف حلب، في حين أصيب 4 أشخاص بينهم امرأة برصاص تلك الميليشيات أثناء محاولتهم عبور الطريق الدولي (M4) نحو قرية التروازية شمال الرقة التي تسيطر عليها ميليشيات «قوات سورية الديمقراطية- قسد»، ونقلت قوات الاحتلال التركي معتقلين اثنين من سجن في مدينة رأس العين المحتلة بريف الحسكة إلى الأراضي التركية.
وذكرت وكالة «نورث برس» الكردية، أن عبوة ناسفة كانت مزروعة بسيارة المتزعم في أمنية ما يسمى «المجلس المحلي» بحي الزيدية بمدينة عفرين المدعو أبو عمار، وأن الانفجار أسفر عن مقتـله مع مسلحين اثنين من مرافقيه.
وأضافت الوكالة: إن صفحات معارضة ذكرت أن «أبو عمار» أصيب في الانفجار، من دون ورود تفاصيل أخرى.
وتشهد مناطق سيطرة ميليشيا « الجيش الوطني» الموالية للاحتلال التركي بعفرين وريفها، حالة من الفلتان الأمني ترافقها تفجيرات وحالات اقتتال متكررة وسط عجز الميليشيات عن ضبط الأمن فيها.
بموازاة ذلك، نقلت وكالة «هاوار الكردية أمس عن مصدر تأكيده، أن المدعو أبو حسن الموالي شكّل مجموعات من المستوطنين من أبناء قبيلته (قبيلة الموالي) الموالية للاحتلال التركي، في كل من مناطق راجو، وجنديرس وشيه بريف عفرين المحتلة وتقاسموا حقول الزيتون العائدة ملكيتها لأهالي تلك المناطق، لسرقة ونهب موسم الزيتون عبر مسميات الضرائب وغيرها.
وأضاف المصدر: إن عمليات السرقة بالتنسيق بين أبو حسن الموالي وحواجز الميليشيات المسلحة الموالية للاحتلال التركي، لعدم حصول أي تضارب بينهم وبين المجموعات التي شُكّلت، ليتم فيما بعد إعطاء حصص الميليشيات على الحواجز.
بالمقابل، قتل مدرس تحت وطأة التعذيب في أحد السجون التابعة لما تسمى «الشرطة العسكرية» الموالية للاحتلال التركي، بعد مضي 4 أيام على اعتقاله بتهمة التعامل مع قوات الجيش العربي السوري وميليشيات «قسد» حسب مصادر إعلامية معارضة التي ذكرت أن جثته سلمت إلى ذويه.
جاء ذلك، في حين نقلت «نورث برس» عن مصدر وصفته بـ«الخاص»، إن مسلحين من ميليشيا «أحرار الشرقية» الموالية للاحتلال التركي، أطلقوا النار من نقاط تمركزهم على أطراف قرية تفاحة جنوبي مدينة تل أبيض بريف الرقة، على 8 أشخاص أثناء محاولتهم تجاوز الـ(M4) نحو قرية التروازية شمال الرقة، التي تسيطر عليها «قسد»
وأضاف: إن الاستهداف أسفر عن إصابة 4 أشخاص بينهم امرأة ثلاثينية، ونُقل المصابون إلى مشفى مدينة تل أبيض المحتلة بريف الرقة الشمالي.
في الأثناء، نقلت قوات الاحتلال التركي بالتنسيق مع ما تسمى «الشرطة العسكرية» التابعة لميليشيا «الجيش الوطني» أمس، معتقلين اثنين من سجن مدينة رأس العين المحتلة شمال الحسكة، إلى أحد سجونها في مدينة أورفا التركية، وذلك حسبما نقلت «نورث برس» عن مصدر وصفته بـ«الخاص.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن