الأولى

تسلم رسالة للرئيس الأسد من الرئيس الشيشاني رمضان قاديروف … الحلقي يدعو «الأعمال السوري الروسي» لإقامة مشاريع تنموية

دعا رئيس مجلس الوزراء وائل الحلقي أمس مجلس الأعمال السوري الروسي إلى إقامة مشاريع تنموية في البلاد والمساهمة في مرحلة إعادة الإعمار، مثمناً جهود الجالية السورية في روسيا في تعزيز آفاق التعاون الثنائي ومحاولاتهم الحثيثة لفتح مجالات جديدة للتعاون لتشمل القطاعات التجارية والاقتصادية والاجتماعية.
وخلال اجتماعه مع عضو مجلس الاتحاد للجمعية الفيدرالية لروسيا زياد سبسبي تسلم الحلقي منه رسالة من الرئيس الشيشاني رمضان قاديروف إلى الرئيس بشار الأسد.
ورأى الحلقي أن تطور العلاقات السورية الروسية على كل المستويات بما فيها الصلات الاجتماعية ساهم في ترسيخ العلاقات الإستراتيجية التاريخية القائمة بين البلدين.
من جهته عبر سبسبي عن ثقته بأن النصر سيكون حليف الشعب السوري في تصديه للإرهاب التكفيري، معتزاً بوطنه الأم سورية التي قدمت ووفرت لأبنائها التربية والتعليم والصحة وبيئة مناسبة للعمل والعطاء ما ساهم بصناعة أجيال قادرة على البناء والعطاء وواعية ومتنورة تتميز بخبرات علمية ومهنية ساهمت في بناء سورية وكذلك بلدان الاغتراب.
وتناول الحديث خلال اللقاء آليات تطوير العلاقات بين الجانبين في المجالات كافة وأهمية تفعيل دور اللجنة السورية الروسية المشتركة.
(التفاصيل ص6)

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن