رياضة

مع اقتراب منافسات الدوري السوري الممتاز بكرة القدم … وديات جبلة القليلة تنبئ عن واقع الفريق

| جبلة- خالد عكو

قبل حوالي الأسبوع من انطلاقة الدوري السوري الممتاز بكرة القدم «النسخة الثالثة والخمسين» لا جديد على صعيد التعاقدات في فريق رجال جبلة، حيث لا توجد مؤشرات حول تعاقد الفريق مع لاعبين جدد من فئة النخبة، ولكن لكي لا نستعجل الأمور فإن الخبر اليقين يكمن عند الإدارة الجبلاوية التي ما فتئت تفاجئ الجميع بتعاقداتها المدوية التي تعمل للتجهيز لها بصمت.

وعلى العموم فإن المباريات الودية التي أجراها الفريق قد تشير إلى وجود خللٍ على صعيد الهجوم بعد رحيل البحر وسلطان حسب ما يرى المراقبون، حيث لم ينجح الهجوم الجبلاوي في طرق مرمى الفريق الخصم سوى ثلاث مرات في أربع مباريات ودية أجراها الفريق بالتشكيلة الأساسية، وهذا ما شكل تخوفاً لدى محبي الفريق بأن تشكل نجاعة خط الهجوم مشكلة مزمنة للمدرب عمار الشمالي الذي تطالبه الجماهير بلقب الدوري هذا العام بعد رفع سقف الطموحات الجبلاوية، حيث وحده لقب الدوري أو الكأس يشبع شغف الجبلاويين هذا العام.

أربع مباريات ودية

وبالتفاصيل فقد خاض الفريق الجبلاوي أربع مباريات ودية بالتشكيلة الأساسية كانت واحدة منها فقط على أرضية استاد البعث في جبلة وانتهت بالتعادل الإيجابي بهدفين لهدفين ضد الوثبة، علماً أن المباريات الثلاث الأخرى جرت في كل من حمص وطرطوس ودمشق وجاءت نتائجها على الترتيب.

التعادل الإيجابي بهدف لهدف مع الوثبة والخسارة بهدفين نظيفين مع الساحل والتعادل السلبي مع الوحدة الدمشقي في المباراة التي جرت يوم الاثنين الماضي على أرضية ملعب الفيحاء.

وقد خلت التشكيلة الجبلاوية في المباريات الأربع من نجم الفريق وصانع ألعابه عبد الإله الحفيان الذي لم يشف بعد من الإصابة التي تعرض لها في مسابقة الكأس مع جبلة في الموسم الماضي. كما غاب عن قسم من المباريات الودية لاعبو منتخبي الرجال والأولمبي وهم الحارس أحمد مدنية واللاعبون الشبان محمود مهنا والمقداد أحمد.

ولذلك نقول إن التكهنات عن واقع الفريق قد لا تكون مصيبة بسبب اعتمادها على المباريات الودية بما شهدته من غيابات وفي ظل أن نوعية هذه المباريات التجريبية لا تفصح بشكل حقيقي عن معدن الفريق.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن