الأولى

المحافظ شكَّل لجنة للتحقيق … شبهات بالتلاعب في مخصصات باصات النقل الداخلي من المازوت

| الوطن

كشف مصدر مسؤول في محافظة دمشق في تصريح خص به «الوطن»، عن اكتشاف شبهة فساد وتلاعب في محطة تزويد باصات النقل الداخلي بدمشق بمادة المازوت.

وأوضح المصدر أنه وأثناء القيام بجولة مفاجئة على المحطة من عضو المكتب التنفيذي المختص في المحافظة قيس رمضان، ومديري محروقات وتموين دمشق، تم اكتشاف عدم بدء العمل بمنظومة التتبع الإلكتروني «جي بي إس» لغاية تاريخه، رغم تزويد كامل الباصات بالأجهزة وعلى حساب المحافظة.

وقال المصدر: كما تم اكتشاف أن عملية التعبئة تتم بشكل يدوي وفقاً لتقديرات عامل التعبئة لمخصصات كل باص، وهو شخص غير مؤهل للقيام بهذه المهمة، موضحاً أن تزويد المازوت يتم بشكل غير مسؤول حسب تقدير الشخص لكل باص من الباصات، حيث يتم الأمر بشكل عشوائي.

وقال المصدر: تم تنظيم الضبط اللازم في الشركة بموجب المرسوم ليكون أول ضبط يسجل في تاريخ الشركة.

وعلمت «الوطن» أن محافظ دمشق محمد طارق كريشاتي، وبعد وضعه بصورة الحادثة، وجه بتشكيل لجنة برئاسة عضو المكتب التنفيذي لقطاع المحروقات لإجراء الدراسة الكاملة لواقع الشركة العامة للنقل الداخلي والدخول إلى كل مرافقها بالكامل والتدقيق في مختلف التفاصيل، على أن تقدم تقريرها خلال شهر. وأكد المصدر أنه يتم التعامل مع الموضوع بدقة، ليصار خلال الفترة القادمة إلى اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، مؤكداً وجود إهمال ملحوظ بواقع الشركة ولاسيما أن عملية الجرد تتم كل 3 أشهر.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن