ثقافة وفن

تكريم «مطربة الأجيال» في «ليلة من الزمن الجميل» … ميادة الحناوي توجه تحية حب من سورية إلى السعودية والجمهور يهتف باسمها

| وائل العدس

صوت دافئ ورقيق وحنون، يتوسد عرش قلبك مع أول تنهيدة تتراقص فيها الحبال الصوتية بعفوية، عذوبة صوتها يجعلك تبحر نحو الأفق البعيد، بحجم امتداد السماء، وينعش ذاكرتك العتيقة نحو حياة خالية من الضجيج.

مطربة الأغنية الراقية، قيثارة الإحساس الشرقي ذات النبع الرقراق والصوت الشجي واللحن الذي يُعيدك إلى سنين خلت.

إنها «مطربة الأجيال»، النجمة الكبيرة ميادة الحناوي التي كرمتها الهيئة العامة للترفيه بالسعودية عقب إحيائها حفلاً جماهيرياً كبيراً سمّاه المنظمون «ليلة من الزمن الجميل» مساء الخميس الماضي على مسرح «بانش مارك» في مدينة جدة ضمن فعاليات مهرجان «صيف جدة 2023».

وتسلمت الفنانة الكبيرة درع التكريم مع باقة من الزهور، وتمت دعوتها رسمياً للمشاركة في فعاليات موسم الرياض الذي ينطلق في المملكة العربية السعودية يوم السبت 28 تشرين الأول المقبل.

هتاف وتصفيق

وقدمت الحناوي خلال الحفل مجموعة من أبرز أعمالها منها «أنا بعشقك» و«كان يا ما كان» و«الحب اللي كان» و«مش

عوايدك» و«هي الليالي كده» و«حبينا وتحبينا» و«آه يا ليل منك وآهين»، وتفاعل معها الجمهور طوال الحفل بالهتاف والتصفيق.

نجاح هذا الحفل جعل الحناوي تتصدر «التريند» على مواقع التواصل الاجتماعي، وخاصة أن ظهورها في هذا الحفل أدخل السعادة في قلوب الجماهير الحاضرة التي عبرت عن فرحتها برؤيتها مجدداً بعد غياب طويل، هاتفة باسمها «ميادة.. ميادة».

من سورية إلى السعودية

وخلال وقوفها على المسرح، وجهت الحناوي كلمة قالت فيها: «سعيدة جداً بوجودكم.. وتحية من سورية، تحية حب وتقدير إلى المملكة العربية السعودية قيادةً وشعباً، وأشكر معالي المستشار تركي آل الشيخ الذي أتاح لي الفرصة للتواجد اليوم».

وفي تصريح تلفزيوني، وجهت شكرها مجدداً لرئيس الهيئة العامة للترفيه الذي حقق لها حلمها في زيارة السعودية، وأكدت أنها تأثرت بالجمهور الجميل ولذلك غنّت بشكل يليق به، كاشفة أنها انتقت الأغاني الذي يحبها الجمهور.

تصميم خاص

بدت المطربة الكبيرة خلال الحفل بكامل أناقتها مرتدية فستاناً صممته لها خصيصاً مصممة الأزياء السورية العالمية منال عجاج التي زينت الفستان من نسج الخيال وأحلام السعادة، فظهرت مطربة الأجيال بإطلالة جذابة ولافتة، حيث ارتدت فستاناً بتدرجات لون التوت الشامي تم تطريزه بخيوط الحرير والذهب عيار 24 وبتكنيك التطريز الدمشقي الراقي المستوحى من الطبيعة السورية، فيه الورد الجوري وأوراقه، كما أنه مشغول يدوياً ومعشق بأحجار الشوارفسكي، حيث جاء بمنزلة لوحة فنية متقنة التفاصيل.

وسبق للمطربة الكبيرة أن ارتدت قبل أيام فستاناً أنيقاً بتوقيع المصممة عجاج أيضاً في الحفل الذي أقيم بمنطقة أنطلياس ببيروت.

عجاج نشرت صورة للحناوي خلال وقوفها على المسرح وعلقت: «القامة الفنية الرائعة ميادة الحناوي بتصميم خاص يليق بها».

وبعد الحفل كتبت عجاج: «الذهب السوري الذي لا يصدأ، ميادة الحناوي، كم أنتِ رائعة أيتها القامة الفنية العظيمة، لم تشعلي فقط قلوب أهل السعودية بل أشعلتِ قلوبنا جميعاً، من منا لا يحمل ذاكرة الزمن الجميل الذي مضى، ولكنه باقٍ ومتجذر في أعماقنا».

أغنيتان جديدتان

وكانت الحناوي قد وصلت إلى مدينة جدة بترحاب كبير، ونشر رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للترفيه في المملكة العربية السعودية الشيخ تركي آل الشيخ فيديو للبروفة الأولى التي أجرتها المطربة السورية الكبيرة على أنغام أغنيتها الشهيرة «أنا بعشقك» وعلّق: «جزء من بروفة الفنانة الكبيرة ميادة الحناوي، واشتقنا للفن السوري وأهلنا في سورية».

يشار إلى أن الحناوي تحضّر أغنيتين جديدتين، إحداهما باللهجة المصرية، وتعاونت فيهما مع كبار الشعراء.

وقد تحدثت عن تعاون يجمعها بالشاعر اللبناني ميشيل جحا، وكشفت عن إعجابها الشديد بالقصيدة التي كتبها والتي تنتظر تلحينها.

كما أقامت مطلع الشهر الجاري حفلاً غنائياً في بيروت وسط حضور جماهيري لافت، واستعادت خلال الحفل أجمل أغانيها الراسخة في الذاكرة العربية، والتي أثرت في أكثر من جيل.

كان الحفل مناسبة للاحتفال بعودة الحناوي إلى مسارح لبنان بعد غياب دام فترة طويلة، إذ حظيت بحفاوة بالغة من الجمهور.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن