شؤون محلية

مشروع تنموي: 40 مليون لإنشاء ملعب بإحدى قرى الدير … محافظة دير الزور توفر احتياجات العائلات النازحة من الجزيرة

| محمود الصالح

بحث المكتب التنفيذي لمحافظة دير الزور خلال اجتماعه برئاسة المحافظ فاضل نجار الخطوات المتخذة لدعم وتأمين احتياجات الأسر النازحة من مناطق الجزيرة السورية بسبب الأحداث الأخيرة في المنطقة الشرقية، إلى بلدات وقرى المحافظة، والإجراءات الكفيلة بتوفير ما تحتاجه هذه الأسر من أماكن إيواء وخدمات صحية ومواد غذائية.

مدير الشؤون الاجتماعية والعمل في دير الزور أحمد طليوش أكد في تصريح لـ«الوطن» أن العائلات النازحة جاءت من عدة مناطق في الجزيرة منها حوايج ذيبان والرغيب وذيبان والطيانة والشحيل والبصيرة.

وبين مدير الشؤون أنه نظراً للروابط الاجتماعية فإن أغلب العائلات النازحة توجهت إلى أقاربها في مناطق الميادين والطيبة ومحكان وبقرص والقورية والعشارة وسعلو، وهناك مراكز إيواء موجودة تستقبل العائلات الراغبة في السكن فيها.

وأضاف طليوش: إن آلاف العائلات التي نزحت من الجزيرة تتلقى الخدمات الطبية والغذائية وهناك فرق طبية جوالة تتولى الاهتمام برعاية جميع العائلات حتى الذين يقيمون عند أقاربهم.

وعن إمكانية تسجيل أطفال هذه العائلات في المدارس ذكر مدير الشؤون أنه تم تسجيل جميع أبناء تلك العائلات في المدارس القريبة من سكنهم وتأمين مستلزماتهم من المواد اللازمة للدراسة، ونوه طليوش بالدور المهم للجمعيات والمؤسسات الأهلية في توفير مستلزمات العائلات النازحة.

هذا وناقش المكتب التنفيذي واقع العملية التربوية في المحافظة وضرورة الإسراع بتأمين النقص الحاصل في الكتب المدرسية وإيصال الكتاب إلى جميع التلاميذ والطلاب بالسرعة الممكنة.

وصدق المكتب التنفيذي على عقد تنفيذ مشروع تنموي لإنشاء ملعب رياضي سداسي في بلدة الزباري بقيمة عقدية 40 مليون ليرة سورية، وملحق عقد لصيانة وتأهيل مدرسة محكان شرق بقيمة عقدية مقدارها 15 مليوناً و618 ألف ليرة، وإصلاح آلية تريكس لمصلحة مديرية الخدمات الفنية بقيمة عقدية 12 مليون ليرة.

وتمت الموافقة على إقرار خطة مشروع الموازنات الجارية للدوائر المنقولة الاختصاص لعام 2024.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن