شؤون محلية

مياه عادية تنتحل صفة «مياه معدنية» في اللاذقية … التموين لـ «الوطن»: تنظيم 3 مخالفات لحيازة مياه مجهولة المصدر لدى محال تجارية

| اللاذقية- عبير محمود

وصلت شكاوى لـ«الوطن» عن وجود مياه معدنية مزورة وأخرى من ماركات غير محلية في اللاذقية، مطالبين بضرورة متابعة الجهات المعنية لعمل بيع هذه المادة المهمة في حياة المواطن.

وحسب الشكاوى فإن عدداً من المواطنين لاحظوا تغيراً في طعم مياه معدنية من شركات محلية، مشيرين إلى ما يباع منها من دون ورقيات على العبوات.

وفي السياق ذاته، طرح عدد من أعضاء مجلس محافظة اللاذقية خلال دورته العادية الخامسة، أهمية الكشف الدوري على عبوات المياه المعدنية التي تباع في أسواق ومحال تجارية بالمحافظة، محذرين من إهمال هذا الأمر.

وأشار عدد من الأعضاء إلى وجود شكاوى عن تغير في طعم مياه معدنية معبأة في السوق، مطالبين بضرورة متابعة الشكاوى وتحليل مياه معدنية من التي تباع في الأسواق بشكل عام.

رئيس دائرة حماية المستهلك في مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك في اللاذقية رائد عجيب، أكد لـ«الوطن»، تم تنظيم 3 ضبوط لحيازة مياه مجهولة المصدر لدى محال تجارية بالمحافظة الشهر الفائت، مشيراً إلى اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحق المخالفين.

وأضاف عجيب إنه تتم متابعة أي شكوى بخصوص مياه الشرب المعدنية والمعبأة ضمن عبوات ولا تُكشف المياه المزورة إلا من خلال سحب عينات للكشف عنها وتحليلها والتأكد من صحتها ومطابقتها للمواصفات أو العكس والتعامل معها وفق القانون.

وبيّن أنه يتطلب إبلاغنا عبر كتب من وزارة الصناعة – شركة المياه المحددة في حال وجود عبوات مزورة لتحديد شكل العبوة لأننا كمديرية لا يمكن أن نعرف إن كانت المياه مزورة إلا عبر سحب العينات فقط، إذ إن العبوات مدورة ولا يمكن كشف طبيعة المياه فيها إلا بالتحليل.

وأشار إلى ورود شكاوى حول ماركات غير معروفة تدخل تهريباً إلى الأسواق وهي مواد مجهولة المصدر ويتم ضبطها ومصادرتها ومنها الضبوط الثلاثة خلال الشهر الماضي.

وشدد رئيس دائرة حماية المستهلك باللاذقية على ضرورة أن يكون تاريخ الصنع والصلاحية لعبوات المياه بمكان مخصص وواضح عند كل تصنيع لمنع التزوير والتلاعب بها، وفي حال ورود أي شكوى تتم متابعتها والكشف عنها ومعاقبة المخالفين بشكل قانوني.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن