رياضة

الأهلي بمواجهة الوحدات في افتتاح أجندته الآسيوية

| حلب- عبد الله مروح

يفتتح فريق الأهلي الحلبي مشاركته الخامسة في كأس الاتحاد الآسيوي اليوم بمواجهة ثقيلة مع الوحدات الأردني صاحب الأرض والجمهور، في لقاء شديد الأهمية للفريق الحلبي، الذي مر بمرحلة قاسية من الإحلال والتبديل أدت إلى تغيير كبير في اللاعبين والكوادر الفنية والإدارية.

فالفريق الأحمر يحتاج لنتيجة إيجابية ليثبت الحالة الإيجابية التي ظهر بها في مبارياته الاستعدادية الأخيرة، والتي ستحدد بشكل كبير مستقبل الفريق عموماً.

البعثة الاتحادية وصلت الأردن براً مساء الأحد، والتحق بها مدرب الفريق معن الراشد الذي يخضع لاختبارات الدورة الآسيوية (PRO).

كما التحق بالفريق أيضاً محترفاه الغيني أبو بكر كامارا والنيجيري فيكتور آباتا، لينضما إلى المحترف السابق شادراك.

المحترفون الثلاثة سيشكلون إضافة مهمة للاعبين المحليين الذين استقر عليهم الراشد بعد فسخ عقدي محمد كيالي ومؤنس أبو عمشة.

لتكون القائمة الأخيرة مكونة من اللاعبين: شاهر الشاكر وفادي مرعي ومحمد حسوني لحراسة المرمى إضافة إلى اللاعبين إبراهيم الزين، عبدالله نجار، زكريا حنان، زكريا عزيزة، محمد ريحانية، أحمد حمو، احمد الأحمد، حسن الضامن، مصطفى تتان، أحمد فياض، عامر فياض، محمود النايف، حمزة سواس، حسن دهان، أنس دهان، علي الرينة، حمزة حاج ديبو، أحمد كالو.

الأجانب

كان من الضروري أن يقوم الأهلي بتعزيز صفوفه بالمحترفين الأجانب لسد بعض الثغرات وتمتين الخطوط الأساسية وربط الخطوط بالشكل الأفضل، فجاء التعاقد مع المدافع الغيني أبو بكر كامارا القادم من الطلبة العراقي، والذي سبق له اللعب في كربلاء وقبله الأنصار اللبناني وكانت له تجربة سابقة في الدوري الأندونيسي.

أما المهاجم النيجيري سينون فيكتور آباتا فقد سبق له اللعب في غرب إفريقيا في الدوري التونسي تحديداً حين لعب مع أندية الملعب ومستقبل الرجيش والنجم الرياضي, أما النيجيري شادراك الذي أظهر قبولاً خلال الفترة التحضيرية والمباريات الودية فسيكون على الاختبار لإثبات الجدارة كلاعب محترف معتمد في الدوري المحلي.

للإدارة الفنية رأي

معن الراشد مدرب الفريق قال في تصريحه أنه سيلعب كل مباراة كأنها نهائي كأس، والموضوع في النهاية ليس صعباً فنحن نلعب كرة قدم وسنقدم ما لدينا. فالفريق شاب وخضع للمعسكر التدريبي المغلق وخاض عديد المباريات التحضيرية وحقق فيها نتائج إيجابية وأداء مقبولاً.

نحتاج للحظ، فهو عنصر مهم في كرة القدم، وإن وقف معنا سنكون بحالة جيدة.

المدير الفني أحمد هواش اعتبر المباراة مفتاح العبور نحو منطقة الأمان والاطمئنان على حال الفريق عموماً، معتبراً أن الفوز على شباب الخليل أعطى دفعاً كبيراً للمجموعة نحو الأمام، معتبراً أن أي نتيجة إيجابية ستساهم في تعزيز مسيرة الفريق وعملية بنائه.

يوم المباراة

ستقام المباراة على استاد عمان الدولي بداية من التاسعة مساءً وسيرتدي الأهلي اللباس الأحمر الكامل في حين سيلعب الوحدات بلباسه التقليدي الأخضر.

وسيقود اللقاء طاقم حكام من إيران بقيادة حكم الساحة بيجان حيدري والمساعد الأول. محمد منصوري والمساعد الثاني فرهاد مورافيجي، وحيدري بيام حكما رابعاً.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن