سورية

تعزيزات للاحتلال التركي إلى جبل الزاوية.. و«قسد» استهدفت قاعدة له قرب عين عيسى … الجيش يقضي على عشرة إرهابيين من «أنصار التوحيد» ويردي دواعش في بادية السخنة

| حماة - محمد أحمد خبازي - دمشق - الوطن - وكالات

وَجَّهَ الجيش العربي السوري ضربات نارية مركزة على مواقع تنظيم جبهة النصرة و«أنصار التوحيد» الإرهابيين في منطقة «خفض التصعيد» شمال غرب البلاد وأردى عشرة من مسلحي الأخير قتلى، على حين استقدم الاحتلال التركي أمس مزيداً من التعزيزات لقواته في جبل الزاوية بالتزامن مع استهداف إحدى قواعده قرب عين عيسى في ريف الرقة الشمالي من ميليشيات «قوات سورية الديمقراطية -قسد»، ما أدى إلى تدمير سيارتين وأحد الأبراج داخل القاعدة.

وأكد مصدر ميداني لـ«الوطن» أن وحدات الجيش العاملة بريف حماة استهدفت بالمدفعية مواقع للإرهابيين في السرمانية والعنكاوي ودوير الأكراد بسهل الغاب الشمالي الغربي، في حين دكت الوحدات العسكرية العاملة بريف إدلب بنيران مدفعيتها، مواقع للإرهابيين في الفطيرة وكفرعويد وسفوهن وكنصفرة وأطراف البارة بجبل الزاوية جنوب إدلب.

وأوضح المصدر أن أكثر من 10 إرهابيين من «أنصار التوحيد» قتلوا باستهداف وحدات الجيش مواقع لهم في محاور جبل الزاوية بريف إدلب الجنوبي. ولفت إلى أن الإرهابيين خرقوا الهدوء الحذر الذي كان سائداً في محاور التماس بسهل الغاب، باعتدائهم على نقاط عسكرية بقذائف صاروخية اقتصرت أضرارها على الماديات.

وذكر المصدر أن مجموعات إرهابية مما تسمى غرفة عمليات «الفتح المبين» التي يقودها «النصرة»، كانت اعتدت على نقاط للجيش بمحاور ريف إدلب الجنوبي، وهو ما استدعى من الجيش الرد.

بدورها، ذكرت وكالة «نورث برس» الكردية التابعة لـ«قسد» أن وحدات من الجيش العربي السوري استهدفت مواقع لتنظيم جبهة النصرة الإرهابي في قرى وبلدات كفرتعال وكفرعمة وتديل والوساطة والقصر غرب حلب، ما أدى إلى إصابة مسلحين من التنظيم.

وفي البادية خاضت وحدات من الجيش اشتباكات ضارية مع خلايا من تنظيم داعش الإرهابي، في ريف حمص الشرقي، وذلك حسب قول مصدر ميداني لـ«الوطن»، أوضح أن الجيش أردى العديد من الدواعش أمس في بادية السخنة، وذلك خلال تصديه لهجوم مباغت شنه التنظيم الإرهابي على نقاط عسكرية.

في الغضون استقدم الاحتلال التركي تعزيزات عسكرية لقواته المنتشرة في ريف إدلب وأدخل رتلاً عسكرياً جديداً ضم معدات لوجستية وعسكرية إلى منطقة جبل الزاوية.

ونقلت «نورث برس» عن مصادر في ما تسمى «الجبهة الوطنية للتحرير» المنضوية في «الجيش الوطني» الموالي للاحتلال التركي، أن رتلاً عسكرياً تركياً ضم 15 آلية عسكرية ولوجستية ومدرعات دخل عبر معبر كفرلوسين الحدودي إلى الأراضي السورية، واتجهت الآليات إلى النقاط التركية في منطقة جبل الزاوية جنوب إدلب.

وأوضحت المصادر أن الرتل ضم 12 مدرعة مع ثلاث شاحنات تحمل ذخائر ومواد لوجستية، ويعتقد أن الهدف من ذلك تعزيز النقاط التركية القريبة من خطوط «التماس» مع قوات الجيش العربي السوري.

في المقابل استهدفت ميليشيات «قسد» أمس قاعدة عسكرية للاحتلال التركي قرب عين عيسى بريف الرقة الشمالي، ما أدى إلى تدمير سيارتين وأحد الأبراج داخل القاعدة، من دون ورود معلومات عن سقوط خسائر بشرية، حسب مصادر إعلامية معارضة.

في السياق ذاته أصيب 7 مسلحين مما يسمى «فيلق الشام»، المقرب من الاستخبارات التركية، بجروح، جراء استهداف عربة كانت تقلهم بقذيفة صاروخية في قرية كباشين بناحية شيراوا بريف عفرين المحتلة شمال غرب حلب، مصدرها مناطق انتشار ميليشيات «قسد»، وفق المصادر المعارضة.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن