سورية

أكدت عمق العلاقات بين البلدين … مباحثات سورية كوبية لتعزيز التعاون الثنائي

| وكالات

أجرى وزير المالية كنان ياغي محادثات مع نائب رئيس الوزراء الكوبي ريكاردو كابريساس وعدد من الوزراء إضافة إلى نائبي وزيري الخارجية والصناعة الكوبيين أكدت بمجملها عمق العلاقات بين سورية وكوبا وتم خلالها بحث سبل تعزيز التعاون بين البلدين الصديقين.
وذكرت وكالة «سانا» أن ياغي بحث مع كابريساس خلال اجتماع بين الجانبين على هامش قمة هافانا لمجموعة الـ77 والصين سبل تعزيز التعاون بين البلدين الصديقين في مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والتجارية والثقافية والعلمية والزراعية. وأكد الجانبان أهمية الاستفادة من العلاقات السورية الكوبية التاريخية الراسخة، بما يسهم في الارتقاء بمستوى التعاون في جميع المجالات.
كما أجرى ياغي والوفد المرافق له الذي يضم رئيس هيئة التخطيط والتعاون الدولي فادي سلطي الخليل، وسفير سورية لدى هافانا غسان عبيد لقاءات مع عدد من الوزراء الكوبيين، ومن بينهم وزير الدفاع ووزير الصناعة ووزيرة الاتصالات ونائب وزير الصناعة ونائب وزير الخارجية.
وتم خلال هذه اللقاءات التأكيد على عمق العلاقات السورية الكوبية، وإظهار الدعم المتبادل وتأكيد الاستعداد التام من الطرفين لمتابعة العمل على توثيق وتعزيز التعاون الثنائي، ومتابعة تحديث الاتفاقيات الثنائية من خلال السفارة السورية في كوبا والسفارة الكوبية في دمشق.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن